قال الدكتور أحمد ربيع، العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، إن يهود اليوم ليسوا من نسل سيدنا يعقوب، لاختلاف الصفات الوراثية طبقا لتشكيك علماء الأجناس، لافتا إلى أن يهود الفلاشا فى إثيوبيا لا تمتد لهم جذور لليهودية. 

وأوضح، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد، أن يهود غرب أوروبا الذين يحملون لواء الصهيونية ويدعون أنهم شعب الله المختار وأصحاب أرض الميعاد، فكلهم لا ينتمون لسيدنا يعقوب عليه السلام.

 

خالد البلشي يعلق على تهجير أهل غزة: لن نساهم في نكبة جديدة الاحتلال يحذر من الرد على مكالمات واتساب المجهولة

ويزعم مواطنو دولة الاحتلال أن استيطانهم في دولة فلسطين يرجع إلى أصول تاريخية، حيث يجادلون بأن أجدادهم كانوا فيها من 2000 سنة أي خلال مملة يهوذا التي تأسست في 930 قبل الميلاد وانتهت 597 قبل الميلاد أي بقت 333 سنة فقط من تاريخ فلسطين كله.

وأشار إلى أن عند تفكك الاتحاد السوفيتي كانت هناك دول بها يهوديين ومسيحيين ومسلمين، لكن أجروا تعتيمًا كاملًا عن وجود يهود فى الاتحاد السوفيتى، لانهم يريدون الأرض التى تنتج لبن وعسل طبقا للعهد القديم.

إبراهيم جد العرب

ولفت إلى أن سيدنا إبراهيم عليه السلام، جد العرب كلهم وليس جدا لبني إسرائيل فقط، لافتا إلى أن ما يزعمه اليهود بأن سيدنا إبراهيم جدهم هو مغالطة تاريخية، واليهود الحاليين ليسوا من نسل سيدنا يعقوب.

وتابع: "لو نظرنا الى Nيات القران الكريم سنجد ان هناك رسل كثيرون بعثوا لليهود، والشريعة الخاصة بهم نزلت عليهم من عند الله على سيدنا موسn، وهى التوراة ولقد حرفها اليهود فيما بعد". 

وأضاف: "١٩ سورة مكية تحدثت عن اليهود، ونبي الله موسى، و٦ أرباع من سورة البقرة تتحدث عنهم، والمعروف انهم سيستمرون فى مواجهات مع المسلمين كما أبلغ القران الكريم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة تحت القصف غزة صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة القدس طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة قطاع غزة الان غلاف غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة القصف ع غزة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قطاع غزة اليوم قصف إسرائيلي على قطاع غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة حرب في قطاع غزة يهود سيدنا يعقوب الصهيونية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة

#سواليف

قالت إذاعة #جيش #الاحتلال الإسرائيلي إن أعداد #المهاجرين #اليهود إلى دولة الاحتلال تراجعت بنسبة 50% منذ بدء العدوان الإسرائيلي على #غزة مقارنة بالعام السابق للحرب .

وأوضح موقع “واللا” العبري، أنه وخلال الحرب، هاجر إلى إسرائيل حوالي 31 ألف شخص من جميع أنحاء العالم من أكثر من 100 دولة مختلفة، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 50 بالمئة عن العام السابق حيث وصل إلى دولة الاحتلال حوالي 46 ألف مستجلب جديد في عام 2023، وفقا لمعطيات نشرتها وزارة الهجرة والاستيعاب في حكومة الاحتلال والوكالة اليهودية.

وأشارت إلى أن المعطيات أظهرت أن روسيا كانت أكبر دولة مصدرة للمهاجرين، حيث وصل منها 19 ألفا و 850 مستجليا جديدا.

مقالات ذات صلة أبرز المرشحين لخلافة نصر الله وإجراءات تنصيب الأمين العام للحزب 2024/09/29

وشملت البلدان البارزة الأخرى الولايات المتحدة وكندا بـ ثلاثة آلاف و 340 مستجليا ، وفرنسا (1820) وأوكرانيا 980، وبيلاروسيا 795.

واستقر ما يقرب من ثلثي المستجلبين الجدد في ست مدن فقط، وكانت نتانيا وتل أبيب وحيفا والقدس وبات يام وأشدود الخيارات الأولى.

وأشار الموقع إلى أنه خلال العام الماضي من أكتوبر 2023 وحتى أكتوبر 2024، نظمت وزارة الهجرة والاستيعاب، والوكالة اليهودية، والمنظمة الصهيونية العالمية، ومنظمة أوفيك الإسرائيلية، بالتعاون مع جمعيات المهاجرين نشاطات بهدف تشجيع هجرة اليهود إلى دولة الاحتلال.

وتعيش دولة الاحتلال حالة أمنية غير مسبوقة، في ظل مواصلة جيش الاحتلال عدوانه على غزة الذي يقترب من نهاية عامه الأول، وتصاعد المواجهات مع المقاومة اللبنانية على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، وعمليات القصف بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية للمستوطنات اليهودية في الداخل المحتل عام 48 من اليمن والعراق.

والأسبوع الماضي، نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن بيانات مركز الإحصاء المركزي في دولة الاحتلال: اتجاه تصاعدي مثير للقلق في عام 2023 في عدد الإسرائيليين المغادرين لـ “إسرائيل” لفترات إقامة طويلة في الخارج.

وبحسب البيانات، فإن الأرقام ارتفاعا في عدد المغادرين وانخفاضا في عدد العائدين، ومن المتوقع أن تعزز الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر اتجاه المغادرة في العام المقبل.

وأشارن بيانات مركز الإحصاء المركزي في دولة الاحتلال إلى أن عام 2024 شهد زيادة بنسبة 58.9% بين عدد الإسرائيليين المهاجرين للخارج لفترات طويلة مقابل عام 2023

وبحسب الصحيفة، غادر حوالي 55,300 إسرائيلي البلاد لإقامة طويلة في عام 2023، بينما عاد منهم حوالي 27,800 فقط.

وفي أغسطس الماضي، كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن ارتفاع عدد المستوطنين الذين يغادرون دولة الاحتلال إلى الخارج، وذلك في ضوء زيادة التهديدات واستمرار الحرب على غزة، وانخفاض مستوى المعيشة وتفاقم حدة الانقسام الداخليّ، مشيرة إلى أن عدد هؤلاء وصل نحو مليون شخص منذ تشرين أول/ أكتوبر الفائت.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته
  • ماذا قال إدوارد سعيد عن نصر الله عقب لقائهما في لبنان عام 2000؟
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)
  • عالم أزهري يكشف حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%
  • شذرات من مسيرة حياته “من الميلاد إلى الشهادة”.. سيدُ المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله شهيدًا على طريق القدس وفلسطين