أعلنت لجنة انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة في سلطنة عمان، مساء اليوم، انتهاء عملية التصويت في مختلف الولايات بمحافظات سلطنة عُمان عبر تطبيق (أنتخب)، حيث بلغ عدد المصوتين 496279 ناخباً وناخبة بنسبة 65.88%.
كما أعلن معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية باللجنة الرئيسية لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة اعتماد النتائج النهائية لانتخاب اعضاء مجلس، في كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي هذه الليلة، اكد فيها أن نجاح العملية الانتخابية، وتحقيق ارقام سباقة على مستوى الناخبين، وأن التحول الرقمي والاستعانة بالذكاء الاصطناعي اسهم في سرعة اظهار النتائج وإعلان الفائزين.


وأكدت اللجنة بأن التصويت الذي بدأ من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة السابعة مساءً -بتوقيت سلطنة عمان- هذا اليوم قد شهد اقبلا كبيراً، وستعلن نتائج التصويت مباشرة بعد اعتمادها وذلك في الموقع الالكتروني للانتخابات، وعبر تطبيق (انتخاب) وكذلك بحسابات الوزارة على منصات التواصل الاجتماعي، وتشكر اللجنة الناخبين على مشاركتهم الجادة في اختيار من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى في دورته القادمة.
وقال زهران بن سالم الشقصي مدير دائرة الشؤون الانتخابية بالندب بوزارة الداخلية في تصريح لوكالة انباء البحرين (بنا) إن العمل في هذه الانتخابات تميز بانه عمل تقني بحت، فكافة الاعمال تحولت من التقليدية إلى الالكترونية في الانتخابات، فكافة الخدمات التي تقدم للمواطن سواء للناخب أو المرشح ويمكن أن أقول بإننا تحولنا إلى صفر ورق، كما رافق هذا العمل جهد إعلامي موجه للمجتمع من رسائل وارشادات طوال الفترة الماضية.
ولفت مدير دائرة الشؤون الانتخابية بالندب بوزارة الداخلية بأن السلطنة حققت بسبب الوعي لدى المجتمع وبسبب اليات التحول الرقمي واتمتة العملية الانتخابية أكبر نسبة مشاركة للناخبين المقيدين في السجلات الانتخابية، حيث بلغ العدد 139 الفاً وهو اعلى عدد مقيد في السجل الانتخابي مقارنة بالفترات السابقة.
كما بين أن العدد الاجمالي للناخبين بلغ 753260 ناخب وناخبة، من مختلف ولايات، وهم من تطابقت عليه الشروط بان تجاوز الـ 21 عاماً وممن لا ينتسبون لأي جهة عسكرية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون

العُمانية: استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتب سموه بمعسكر المرتفعة اليوم معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية بجمهورية العراق والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا. وقد رحّب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بالضيف، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عمان.

كما استقبله معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح اليوم، تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة. حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر
  • علاوي يُحذر من تداعيات التصويت على تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • الأربعاء المقبل.. سلطنة عمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج