ترددت فكرة تهجير الفلسطنيين من قطاع غزة إلى مناطق خارج حدودهم سواء في أرض سيناء المصرية أو الأراضي الأردنية، وهو ما تنقله الإعلام الغربي ورد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن الجميع يرفض فكرة التهجير، واصفًا التهجير للأشقاء الفلسطينيين بأنه تصفيه للقضية الفلسطينية.

 تهجير الفلسطنيين من قطاع غزة البلشي: عدم حماية إسرائيل للصحفيين رسالة وتهديد بالقتل (فيديو) خالد البلشي: أشعر بالتقصير منذ بداية الحرب على غزة

وعلق الكاتب الصحفي خالد البلشي، على فكرة تهجير الأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة، معقبًا: "لن نساهم في نكبة جديدة بقبول التهجير للشعب الفلسطيني"، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني جرب أن يهجر ولم يعد، موضحًا أنه هذا لا ينفي وجود ممرات إنسانية ومساعدات وعلاج المصابين من الأشقاء في الفلسطينيين في غزة.

 

وأشار إلى أنه هذا لا يمنع من التعامل وتقديم المساعدات ووجود ممرات أمنة، مشددًا على أن التهجير يعني أننا نصفي للقضية ولا يوجد ما يثبت بعودة الأرض مرة أخرى إلى أصحابها، وجاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الأحد.

 

وأوضح أن هناك مراجعة لأن هناك شعب صامد وسيكبلهم خسائر كبيرة، مشددًا على أن الرسائل اليومية تؤكد على أن الأمر صعب، منوهًا بأن هناك مستشفيات ميدانية على الحدود مع غزة لإسعاف المصابين، معقبًا: "لابد أن يكون هناك حلول إنسانية للمصابين والوفيات في قطاع غزة".

 

وتابع: "الشعور بالمهانة كبير ونريد أن نصنع شئ في هذه الحرب"، موضحًا أن الصحافة في هذه الحرب استعادة دورها وهو الناقل الأول للحقيقة، مشددًا على أن مهنة الصحافة هي رسالة فوق أي رسالة، كما أن فلسطين هي امتداد للشعب المصري.

 

وعقب: “نموذح وائل الدحدود هو نموذج على الأرض وهناك زملاء فقدوا عائلتهم.. هناك 20 منزل لصحفيين تم استهدافها ومازالت الحقيقة تنقل في غزة”، منوهًا بأن هناك إصرار من صحفين غزة على نقل الحقيقة والعمل، موضحًا أن هذه دروس تعطي في الصحافة، مؤكدًا أن آلة الإعلام الغربي تعاملات بإنحياز سافر للاحتلال الإسرائيلي.

 

واختتم حديثه قائلًا: "أوجه رسالة تحية إجلاء وتقدير للصحفيين ولكل من ينقل الحقيقة في غزة من على الأرض"، مشددًا على أن الكيان هو عدو الأول للحقيقة، منوهًا بأنه الحقيقة أن القتل على الهوية الصحفية واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة تهجير الفلسطنيين الكاتب الصحفي خالد البلشي الشعب الفلسطيني القاهرة والناس قطاع غزة أن هناک

إقرأ أيضاً:

فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة

قال زيد تيم أمين سر حركة فتح الفلسطينية، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على قطاع غزة، وجرى استخدام قنابل الفسفور المحرمة دوليا، مشددًا على أنّ أكثر من 50 ألف طفل غزي يتعرضون للموت جراء المجاعة، وهو ما لا ينسجم مع القانون الدولي.

خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو) عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين إسرائيل تحاول السيطرة بالجو وبكل الأدوات على كل قطاع غزة

وأضاف في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تحاول السيطرة بالجو وبكل الأدوات على كل قطاع غزة، مشددًا على أن الاحتلال لن يستطيع السيطرة بشكل كامل على المناطق في قطاع غزة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من السكان.

دولة الاحتلال استخدمت سياسة التجويع 

وتابع، أن دولة الاحتلال استخدمت سياسة التجويع وكل ما هو ممكن من أجل ترهيب الشعب الفلسطينيين اعتقادا منه أنه يستطيع تشكيل حالة تهجير قسري أو إجباري، ولكن كل المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، مشددًا على ضرورة أن يقف العالم وقفة واضحة وأن يجبر مجلس الأمن الدولي دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار. 
 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • الأمم المتحدة تكشف "أرقام" تعكس حجم مأساة النزوح في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تكشف “رقما” يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • الأمم المتحدة تكشف "رقما" يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تكشف "رقما مرعبا" يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر