كشفت الدكتورة رنا حجي، مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية آخر التطورات الصحية داخل قطاع غزة مع تصاعد القصف وانقطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت  داخل القطاع، والتهديد  بقصف مستشفى القدس.

كبير مستشاري الرئيس الأوغندي: نتطلع لتوسيع العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الخبرات المصرية في استغلال ثرواتنا توك شو سبورت.

. شوبير يكشف مفاجأة بخصوص إمام عاشور وسيف زاهر يصدم الأهلي بسبب موديست لا يمكن قبول التهديد والتلويح بقصف مستشفى القدس

وأوضحت "حجي"،  خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON أنه لا يمكن قبول التهديد والتلويح  بقصف مستشفى القدس، مشيرة إلى أنه منذ اليوم الأول من العدوان، وهم  يركزون على أهمية  سلامة المراكز الصحية، وهي خط أحمر سواء المستشفيات أو العيادات وكل ماله علاقة  بتقديم الخدمات والرعاية الصحية.

من المستحيل إخلاء المستشفيات

وتابعت: "من المستحيل إخلاء المستشفيات من المرضى كون بعضهم متصل بالحياة عبر أجهزة التنفس الصناعي، وكذا الأطفال الرضع في الحضانات"، مكملة: "مستحيل إخلاء هذه المستشفيات خاصة مع وجود لاجئين كثر بأعداد كبيرة يحتمون بها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصف مستشفى القدس مستشفى القدس قطاع غزة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار غدًا الاربعاء، انطلاق أعمال المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية "مدينة صلالة الصحية"، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وسعادة الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وعدد من أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة وسعادة الدكتور جان جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بسلطنة عُمان، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه يستمر لمدة يومين، ويقام بتنظيم من وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. ويستهدف المؤتمر مشاركة جميع الفئات ذات العلاقة بالمدن والقرى الصحية، ومن القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية والأفراد والمهتمين بمحاور التنمية المستدامة من داخل سلطنة عُمان ومن دول إقليم شرق المتوسط.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • أبو الغيط في إجتماع المصارف المركزية العربية: لا يمكن الفصل بين التحديات الإقتصادية العالمية والمخاطر الأمنية الراهنة
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا
  • أن أم سي للرعاية الصحية تُعلن عن خصم بنسبة 50% على فحوصات الماموجرام خلال شهر أكتوبر
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • الصحة العالمية: المنظومة الصحية في لبنان لا تزال منهكة بسبب تصاعد العنف
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • صورة لنعش نصرالله داخل مستشفى.. شهيد على طريق القدس!