حصدت الرباعة اللاعبة عبير محمد مصطفى ابنة محافظة الدقهلية، لاعبة المنتخب الوطني، والمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لرفع الأثقال بمركز شباب مدينة المطرية للناشئين، على ثلاث ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والنطر، والمجموع ضمن منافسات وزن 71 كجم، فى البطولة العربية للشباب تحت 17 سنة.

اللاعبة الذهبية  عبير محمد مصطفى بنت الدقهلية

 وانطلقت منافسات البطولة العربية للشباب والناشئين تحت 17 سنة لرفع الأثقال، وبطولة كأس الأندية الإفريقية لرفع الأثقال في يومها الثالث، والتي يستضيفها مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، وتستمر حتى 31 أكتوبر الحالي، بمشاركة 27 دولة عربية وإفريقية، في ظل ثقة الاتحادات الدولية والعربية والأفريقية بإقامة البطولات فى مصر.

اللاعبة الذهبية  عبير محمد مصطفى بنت الدقهلية

وتقدمت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، بالتهاني والتبريكات للاعبه: عبير محمد مصطفى لفوزها بالمركز الأول في البطولة العربية للشباب لرفع الأثقال تحت 17 سنة، وللمدير الفنى الكابتن احمد الرفاعي، وللدكتور محمد رمضان مدير عام الرياضة، والكابتن محمد القناوي مدير المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية، والدكتور محمد حمدي مدير عام الموهبة والبطل الأوليمبي بوزارة الشباب والرياضة، والكابتن محمد الطنطاوي المشرف الفني على المشروع.

تأتي إقامة البطولة بمصر، في ظل ثقة الاتحادات الدولية والعربية والإفريقية في إقامة البطولات على أرض المحروسة، بعد النجاح الكبير الذي حققته على مدار السنوات الماضية، في استضافة العديد من البطولات العالمية، ولاقت إشادات كبيرة من الاتحادات القارية، برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

اللاعبة الذهبية  عبير محمد مصطفى بنت الدقهلية

الجدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد أحد المشروعات المبشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي البطولات العالمية البطل الأوليمبي بطولة العرب وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة وزارة الشباب المنتخب الوطنى البطولة العربیة للشباب والبطل الأولیمبی الشباب والریاضة لرفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال بمشاركة 15 متدربًا ومتدربة

 

اختتم الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال التي نظمها بالتعاون مع معهد إعداد القادة في مدينة الرياض، واستمرت 5 أيام.
وشارك في الدورة، 15 متدربًا من مختلف مناطق المملكة، حيث حَاضَرَ فيها مدرب المنتخب السعودي لرفع الاثقال البارالمبي الدكتور ماهر عزت، فيما أشرف عليها من اتحاد اللعبة مهند حكمي.
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية في أساليب ومنهجية رياضة رفع الأثقال والأخطاء الشائعة وطرق علاجها، وتناولت أهمية المدرب الكشاف ودوره في الاستقطاب والتطوير الرياضي ونشر الثقافة الصحيحة لرياضة رفع الأثقال، وشهدت في نهايتها مناقشة آليات وسبل تطوير الخطط الفنية للعبة، واستعراض إستراتيجية الاتحاد السعودي للّعبة في نشر هذه الرياضة والحفاظ على الرياضيين من الإصابات

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال بمشاركة 15 متدربًا ومتدربة
  • شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى
  • شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية «صور»
  • شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • مصر تشارك بالبطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف في تونس
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • بالأزرق.. عبير صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها في مهرجان الفضائيات العربية
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا