أعلن الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة جامعة القاهرة ، تعليمات هامة لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة “لائجة جديدة”. 

وقال شحاتة: يستطيع الطالب تعديل تخصصه من خلال التقدم إلى شئون الطلاب وذلك لطلاب المستوى الثالث والمستوى الرابع لائحة جديدة والمستوى الرابع لائحة قديمة. 

جامعة القاهرة 

على الجانب الآخر، أطلقت جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مبادرة "محميات بلادي"، بالتعاون وذلك بهدف رفع الوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية حول أهمية المحميات الطبيعية المصرية وطرق الحفاظ عليها.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن مبادرة "محميات بلادي"، تهدف إلى تسليط الضوء وزيادة الوعي والتثقيف حول التنوع البيولوجي داخل المحميات الطبيعية المصرية وضرورة حماية تلك المقدرات الطبيعية للأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن المبادرة تقدم مجموعة من الأنشطة والوسائل التعليمية التوعوية تشمل مجلة، ومجموعة فيديوهات، وبودكاست لتعزيز الوعي بأهمية المحميات والجهود المبذولة للحفاظ عليها.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن مصر تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية المختلفة التي توفر الحماية للموارد الطبيعية للحفاظ على الاتزان البيئي، وتستقطب أعدادا ضخمة من السياح، مؤكدًا أهمية تلك المحميات في حماية أنواع كثيرة من الكائنات سواء كانت نباتات أو حيوانات والتي تأثر وجودها نظرًا لعدة أسباب منها تغير الظروف المناخية على سطح الأرض، والتلوث، واستخدام الكثير من المواد الكيماوية الضارة، والتخلص من الغابات وقطع الأشجار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي

المناطق_القصيم

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس ومنسوبي جامعة القصيم بمناسبة حصول الجامعة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في البحث العلمي (2024م) المقامة بتنظيم من الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية في مقر جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.

وقال سموه بعد إطلاعه على كتاب رئيس جامعة القصيم الدكتور محمد الشارخ: نهنئكم على ما تم تحقيقه، ونشكركم على ما تبذلونه أنتم وزملاؤكم من جهود، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

أخبار قد تهمك أمير القصيم يكرّم البشري لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات والتقنيات 2024م 6 يونيو 2024 - 4:04 مساءً أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لغرفة المنطقة 5 يونيو 2024 - 4:03 مساءً

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة: الدكتور الخشت من أكبر مفكري عصره بإنتاج علمي غزير
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد