قال السفير محمد كسولي كبير مستشاري الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني لشؤون الشرق الأوسط أن مشاركته في مؤتمر الاتحاد الإفريقي الدولي للتعدين والاسثتمار الذي يعقد في القاهرة تأتي لدعم جهود الحكومة الأوغندية في تنشيط التجارة والاستثمار  وترجمة علاقاتها القوية والتاريخية مع مصر.

 

وأضاف السفير محمد كسولي في تصريحات خاصة لبوابة الفجر، أن اتفاق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وشقيقه الأوغندي موسيفيني، في الرؤية، ساهم في تنشيط المجال الاقتصادي، باعتباره من أهم العوامل التي تمكن الشعبين من تحقيق الاستفادة وتعميق أواصر الصداقة، لافتا إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الدول إن لم تترجم لعلاقات اقتصادية حقيقية وتبادل منافع تصبح علاقات عقيمة.

 

 وتابع كبير مستشاري الرئيس الأوغندي، لدينا أرض بكر، مليئة بالثروات، ولكن ليست لدينا الخبرات التي تمتلكها مصر والامكانيات الفعلية لإقامة تلك المشاريع بشراكات عالمية وهو ما نتطلع إليه. 

 

وأوضح كسولي، أن تسهيلات الاستثمار في أوغندا ليس لها مثيل في العالم، وكل مستثمر يتمتع باختيار الاستثمار الأنسب له، ولا توجد قيود على دخول الأموال وخروجها، ففي أوغندا يمكن أن تدخل بأموالك صباحا وتخرج بها كاملة في المساء دون أن تفرض عليك الدولة شروط معينة، مشيرا إلى تقديم مزايا وتسهيلات مالية في اصدار التراخيص والبدء الفوري في العمل على أرض الواقع.

 

ووجه كسولي، الدعوة لكل المستثمرين المصريين والشركات الراغبة فى الاسثمار فى أوغندا للزيارة واكتشاف الفرص الأنسب بدعم من رئيس الجمهورية شخصيًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبرات المصرية العلاقات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية الشيوخ»: الشارع المصري متفائل بالحكومة الجديدة

 قال النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن عودة وزارة الاستثمار وضم التجارة الخارجية لها كان أحد مطالب التنسيقية، موجهًا التحية والتقدير للشعب المصري لتحمله الفترة الماضية، منوها بأن هناك حالة من التفاؤل بالشارع المصري بشكل الحكومة الجديد.

ماذا يريد الشعب من الحكومة؟

وتابع «نجاتي»، خلال لقاءه ببرنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، : «الحكومة أقسمت وأدت اليمين الدستورية في ذكرى مجيدة وهي ذكرى 3- 7 وهو ما يلزمها بأن تكون برؤية وقدرة وجراءة 3 يوليو، وهذا ما يأمله الشعب المصري».

وواصل : «هناك تغيير كبير في السياسات الاقتصادية، مشيدا بالاختيارات للمجموعة الاقتصادية سواء المالية، والتخطيط والتعاون الدولي والاستثمار والتجارة الخارجية، لاشتراك قياداتهم في عوامل مهمة وهي تخصصهم في السياسات المالية، إضافة إلى كونهم أعضاء مجلس إدارة في البنك المركزي وهو ما يجعل لديهم خبرات في السياسات النقدية»، موضحًا أن وجود مجموعة اقتصادية بهذا الشكل يعطي الأمل بوجود سياسات اقتصادية إصلاحية.

وشدد على أن عودة وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، له دور كبير في جذب الاستثمار الخارجي، إضافة الى حل مشاكل المستثمرين المحليين.

مقالات مشابهة

  • ‏خامنئي يدعو الرئيس المنتخب إلى استغلال الطاقات البشرية الشابة والثورية المخلصة من أجل راحة الشعب وتقدم البلاد
  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • السوداني يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد: نتطلع لاستمرار العلاقات
  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • السيرة الذاتية لوزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • "شباب الأعمال" تطالب بخطة لزيادة مساهمة القطاع الخاص لـ70% وخفض التضخم
  • أهم ما جاء في استقصاء الظرفية الاقتصادية لبنك المغرب
  • «اقتصادية الشيوخ»: الشارع المصري متفائل بالحكومة الجديدة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين