قال محمد أبو سليمة، مدير مستشفى مجمع الشفاء الطبي، إن هناك تهديدات واضحة للمستشفى؛ بسبب وجود قصف مستمر بجوار مبنى المستشفى، منوها بأن فكرة القصف أمر مرفوض وغير مقبول.

وأضاف “أبو سليمة”، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن المستشفى تضم 1000 مصاب و8 حالة عناية مركزة وأكثر من 60 ألف نازح، ومجرد التفكير في قصفه يعني الحكم بالإعدام على قطاع غزة بالكامل، لكونه المستشفى المركزي الأكبر في القطاع.

وتابع “مجمع الشفاء بمثابة العصب الصحي لقطاع غزة، وقصفه يؤكد انهيار الوضع بالكامل في القطاع”، مشددا على أن المجمع يضم كافة الأقسام ويستقبل كافة الحالات من قطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجمع الشفاء الطبي مستشفى مجمع الشفاء الطبي قطاع غزة غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة سيدة بسببها .. مستشار يحذر من عمليات شفط الدهون : خطيرة .. فيديو

خاص

أكد استشاري الجراحات التجميلية الدكتور ماهر الأحدب أن وفاة المواطنة السعودية التي ذهبت للعلاج في إحدى عيادات شفط الدهون في مصر، وبعدئذ خرجت جثة هامدة كانت نتيجة مؤسفة جدًا.

وأوضح أن مدة عمليتها التي استغرقت نحو 7 ساعات تعتبر مدة طويلة جدًا، مقارنة بأي عملية شفط دهون، حسبما قال.

وقال الطبيب في حديثه لـ”نشرة الرابعة” أن المرضى الذين يسافرون من أجل السياحة العلاجية وتحديداً شفط الدهون في عيادات خارج السعودية قد يحدث لهم تجاوزات طبية متعددة، وبخاصة في كميات الدهون التي يتم شفطها من جسم المريض، وهو الأمر الذي أدى إلى عودة العديد من أولئك المرضى في حالات حرجة وعبر الإخلاء الطبي.”

ولفتت تقارير حقوقية مصرية إلى أن عدد الأخطاء الطبية السنوية في مصر بلغ 180 ألف حالة، فيما يشطب 20 طبيباً سنويًا بسبب الأخطاء، وفي المقابل يشدد أعضاء البرلمان المصري على وجود مخالفات عدة في القطاع الطبي على غرار الأدوية المغشوشة، والأدوية المنتهية الصلاحية، فضلاً عن عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى.

ويأتي ذلك بجانب عدم وجود تراخيص، إضافة إلى العمالة غير المؤهلة وبعضها في المقابل لا تتمتع بتوافر تراخيص مزاولة المهنة.

والجدير بالذكر أن زوج السيدة قد أكد أنه قد تقدم بالشكوى للجهات الأمنية وللسفارة السعودية في القاهرة بعد مماطلة المركز في الرعاية الصحية لزوجته المتوفاة من قبل الفريق الطبي.

وأوضح أن السفارة السعودية في القاهرة تتابع ملابسات الحادثة، مبينًا أن زوجته الراحلة كانت تتمتع بصحة جيدة ولم تكن تعاني من أي عارض صحي أو أمراض. ولكن الترويج لهذه المراكز عبر وسائل التواصل الاجتماعي دفعت الضحية فاطمة وشقيقتها للذهاب إلى مصر للعلاج.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/7E7wqikeGogBiGch.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/VOibRGlC1R0wz67P.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/V1WZxGWiqfO_ggcf.mp4

مقالات مشابهة

  • المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة يستضيف خبير جراحة المسالك البولية
  • بعد وفاة سيدة بسببها .. مستشار يحذر من عمليات شفط الدهون : خطيرة .. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول شهيدين مجهولي الهوية إلى مجمع ناصر الطبي
  • ماذا يعني انهيار ناصر آخر القلاع الصحية جنوب غزة؟
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن