زار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر اليوم الأحد ونشر مقطعا مصورا على منصة إكس للتواصل الاجتماعي قائلا فيه إنه يأمل في زيارة قطاع غزة وإسرائيل في أثناء وجوده بالمنطقة.

وأضاف أنه يجب عدم تعليق إمدادات الإغاثة للمدنيين بأي شكل من الأشكال.

وأردف خان قائلا يتعين ألا تكون هناك أي عوائق أمام وصول إمدادات الإغاثة الإنسانية للأطفال والنساء والرجال المدنيين، فهم أبرياء.

وأكد خان أن أهل غزة يستحقون العدالة وأن العدالة يجب أن تتحقق.
وتابع أن هناك حقوقا للمدنيين بموجب القانون الدولي الإنساني.

وتحقق المحكمة في وقائع بالأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 2021، وتتحرى ارتكاب جرائم حرب وجرائم محتملة ضد الإنسانية هناك.

ولليوم الـ23 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 8005 شهداء، منهم 3342 طفلا و2026 سيدة، إضافة إلى إصابة 20242 مواطنا بجروح مختلفة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهل غزة غزة الوفد بوابة الوفد فلسطين

إقرأ أيضاً:

محمد شيحة: نتائج الإسماعيلي هزيلة في الدوري.. وإياد العسقلاني مكمل فى أوروبا

وصف محمد شيحة نائب رئيس نادي الإسماعيلي السابق نتائج فريق الدراويش فى بطولة الدوري هذا الموسم بـ "الهزيلة" حيث رفض المنافسة على الهبوط فى المواسم الأخير من عمر المسابقة.

وأوضح محمد شيحة خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر أون تايم سبورت إف إم على موجات 93.7 “ مجلس الإدارة الحالي لنادي الإسماعيلي يعلم جيدا قبل خوض الانتخابات الأخيرة وضع النادي المادي وان هناك مديونيات تصل إلى 7 مليون دولار ولماذا لم يقوم بحلها ".

وتابع محمد شيحة قائلا " أوافق على بيع اى لاعب بنادي الاسماعيلي حيث هناك عالم احتراف حاليا واللاعب الذى يرغب في الرحيل وهناك مقابل مادي جيد لابد من بيعه والاستفادة من الأمر حيث هناك مواهب عديدة بقطاع الناشئين بتسعين بيها لبناء جيل جديد للدراويش قادر على المنافسة وحصد البطولات".

وأشار محمد شيحة قائلا " أنا لست كاره للنادى الأهلى ولكن الجميع ان انتمائي للنادى الاسماعيلى وأثناء عملى قمت بالمساهمة لانتقال بعض اللاعبين إلى القلعة الحمراء ".

وأردف محمد شيحة قائلا " الأهلي سوف يحصل على بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم رغم صعوبة الموقف ويحصل بيراميدز على المركز الثانى والزمالك على المركز الثالث ".

وأضاف محمد شيحة " إياد العسقلانى نفى خبر إنتقاله للنادى الأهلى واللعب يفضل الإستمرار فى أوروبا وانتمائه للنادى الإسماعيلي خلال جلسه جمعتنى بيه باحد مطاعم مدينة الإسماعيلية الايام الماضية ".

وأختتم محمد شيحة حديثه " آتمنى خوض انتخابات الاتحاد المصرى لكرة القدم بقائمة المهندس هانى أبوريدة ومن حلم حياتى ان اصبح رئيس نادى الاسماعيلى ".

مقالات مشابهة

  • مصطفى: إسرائيل حولت 435 مليون شيكل من مقاصة شهري نيسان وأيار
  • قيادي في (تقدم) السودانية لـAWP: لا جلوس مع المؤتمر الوطني ويجب أن تكون السلطة للمدنيين
  • في محاولة للالتفاف على الجنائية الدولية.. تحقيق إسرائيلي محتمل مع بن غفير
  • هيئة البث الإسرائيلية: التحقيق مع بن غفير يهدف لإرضاء الجنائية الدولية
  • لإرضاء الجنائية الدولية.. المدعي الإسرائيلي يوصي بالتحقيق مع بن غفير
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • محمد شيحه يتوقع رحيل نجوم الإسماعيلي لحل الأزمة المالية
  • مختص في التاريخ يرد على تصريحات الخميس حول وهمية شخصية جابر بن حيان
  • محمد شيحة: نتائج الإسماعيلي هزيلة في الدوري.. وإياد العسقلاني مكمل فى أوروبا