صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@04:08:37 GMT

اليابان تسيطر على ألقاب «عالمية الكاتا»

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي لرفع الأثقال» يحصد أول «ذهبية خارجية» «آسيوية الأوبتمست» تُفتتح في أبوظبي اليوم

سيطرت اليابان على جميع ألقاب بطولة العالم للكاتا التي أقيمت بصالة «جامعة السوربون» في أبوظبي، ونظمها اتحاد الجودو، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، بمشاركة 288 لاعباً ولاعبة يمثلون 35 دولة، وتأتي ضمن البطولات العالمية الثلاث الكبرى التي ينظمها اتحاد الجودو، بإشراف الاتحاد الدولي، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، وتشهد افتتاح بطولة أبوظبي العالمية لقدامى المحاربين «المخضرمين»، في ختام احتفالية اتحاد الجودو، غداً، بمشاركة قياسية تضم 1054 لاعباً ولاعبة من 65 دولة، من بينها 8 منتخبات عربية، هي: السعودية، الكويت، مصر، المغرب، سوريا، لبنان، تونس والجزائر.

وجاء تتويج الكاتا اليابانية بفوزها بذهبية جو نو كاتا للكبار «442 نقطة»، وتبعه منتخب ألمانيا «412 نقطة»، ورومانيا «406 نقاط»، وإيطاليا بفارق نصف نقطة عن رومانيا، وفرنسا «401 نقطة»، وقام حكمنا الدولي أحمد سليمان البلوشي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، برفقة ممثلي الاتحاد الدولي بتتويج منتخب اليابان الذهبي.
واختتمت البطولة بإقامة نهائيات كتامي نو كاتا «تحت 23 سنة»، وجو نو كاتا «تحت 23 سنة»، وكيمي نو كاتا لـ«الكبار» وكودوكان غوشين - جوتسو «الكبار».
من ناحية أخرى، احتفلت «عائلة اللعبة» بيوم «الجودو العالمي» الذي يتزامن مع الـ28 من أكتوبر من كل عام، وسط حشد كبير ضم ممثلي المنتخبات المشاركة في بطولتي الجودو والكاتا، ووجه ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي الشكر إلى اتحاد الجودو، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، وقال: «نحتفل بهذه المناسبة في أبوظبي عاصمة التسامح والسلام، ورياضتنا تجسد الكثير من القيم النبيلة التي تنقلها لجميع أنحاء العالم، ونحتاج لها هذا العام أكثر من أي وقت مضى، استثماراً للقانون الأخلاقي للجودو الذي يدعو إلى الشجاعة والصدق والشرف والتواضع والاحترام وضبط النفس والصداقة».
وأضاف: «الصداقة التي نطلقها شعاراً لليوم العالمي للجودو عام 2023، هي قيمة أساسية للتفاهم بين الشعوب وبغض النظر عن اختلافاتنا، يجب علينا أن نفعل كل شيء حتى يعيش أطفالنا في عالم أفضل، هذا هو ما يعمل مجتمع الجودو لدينا على تحقيقه كل يوم وهذا العام، طلبنا من كل أعضاء عائلة الجودو وتحت شعار «أحضر صديقاً» للانضمام إليك على بساط الجودو، حيث تمثل اللعبة مكاناً آمناً، يمكننا من خلاله التعبير عن أنفسنا بحرية من خلال دعوة صديق، فإنك تثبت أن الجودو هي رياضة، ولكنها قبل كل شيء تمثل أسلوب حياة، ونحن على استعداد للمشاركة مع أكبر عدد ممكن من الناس، حيث تعتمد رياضة الجودو على مبدأ المساعدة المتبادلة والإخاء، وهذا ما نحتاجه اليوم».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان جامعة السوربون أبوظبي الكاتا اتحاد الجودو

إقرأ أيضاً:

شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيراميدز

وجه الإعلامي محمد شبانة رسالة إلى رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة المصري، بعد "ضبط النفس" تجاه بيان بيراميدز الذي احتوى على جُمل مهينة تجاه الرابطة والاتحاد، مشيرًا إلى أنه كان يجب اختيار الألفاظ بما يليق بمكانة الكيانات الكبيرة.

استكمال المباراة .. بيراميدز يعبر سموحة بثلاثية ويواصل اعتلاء صدارة الدوري

وأبدى شبانة خلال تصريحاته في برنامجه بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc امتعاضه واستيائه الشديد من التعامل الغير جيد مع اتحاد الكرة والرابطة تجاه بيان نادي بيراميدز، وعدم تحرك الطرفين بشكل رسمي حتى الأن، للتعليق على ما جاء في البيان. خصوصا بعدما أعلن نادي بيراميدز أنه سيرفع دعاوي قضائية ضد ثروت سويلم بعدما انتقد بشدة وعلق على البيان.

وأضاف: "لم يتحرك لمسئولي اتحاد الكرة (شُعيرة) تجاه ما حدث من اهانات في بيان بيراميدز، خصوصًا أنهم تحدثوا عن الاتحاد بصفته وليس بشكل شخصي، وأنا مختلف مع بيراميدز في أسلوبهم وليس في مطالبتهم بحقوقهم، وتحدثوا بأمور صعبة تقلل من شأن الاتحاد والرابطة".

وواصل: "لا انتظر أي نجاح من مسئولي الاتحاد بعدما صمتوا حتى الآن تجاه بيان بيراميدز، وكنت انتظر اليوم اعلان تحويلهم للجنة الانضباط بعد البيان الذي تمت صياغتها بطريقة غير لائقة، كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة".

مقالات مشابهة

  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز
  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيراميدز
  • #هذه_أبوظبي.. أبراج الاتحاد بعدسة حمد بن عبدالله الكعبي
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر
  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية