صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@10:53:22 GMT

شيخة الجابري تكتب: الإمارات.. المشهد والموقف

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

«المشهد»، هو الوضع في غزّة المشتعلة بنيران الحرب، والقتل والدمار والعبث بالإنسانية في أبشع صورها، و«الموقف»، هو موقف دولة الإمارات مما يحدث في تلك القطعة العربية العزيزة على قلوبنا، والذي يعرفه العالم، وقالته عبر مندوبيها في الأمم المتحدة، أما على الأرض فهو أن الإمارات سخّرت إمكاناتها وجنّدت أبناءها ومواردها لنصرة إخوتنا الفلسطينيين، ومن هنا كانت أولى قوافل المساعدات تنطلق من أرض الخير والسلام، والدعم الدائم لجهود التسوية السلمية بين كافة الأطراف المتناحرة والمتحاربة سواء في فلسطين أو غيرها من بقاع الصراعات.


الذين يشنون حربهم القذرة على وطني هم عناصر تم تجنيدهم من أجل ذلك، هدفهم إثارة الجدل حول الإمارات، وتشويه المشهد الإنساني الذي يصعب تشويهه، فالشمس كما يقال في أمثالنا لا تُغطى بغربال، إن أكبر الدول المانحة لفلسطين وشعبها وغيرها من مناطق العالم المنكوبة هي الإمارات، أما أصحاب الأصوات النشاز فلهم مواقفهم المعروفة والمكشوفة للعالم بأسره، هم أبواق لطبول فارغة جنّدتهم لطمس الحقائق وتشويهها.
وبعد أن فعلت حماس فعلتها غير المحسوبة وغير مأمونة العواقب، والتي كان ضحاياها العُزّل من أبناء فلسطين الأعزاء من أطفال ونساء وكبار سن لا حول لهم ولا قوة، وبعد أن تسببت هذه الضربة في صدمة عنيفة للجيش الإسرائيلي، فإن الموقف الإماراتي من حرب غزة، يرفض أن يكون العقاب جماعياً، بل ودعت إلى ضبط النفس واحترام أرواح الأبرياء.
لقد قاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حراكاً دبلوماسياً لفت أنظار العالم، حيث شارك سموه في أعمال «قمة القاهرة للسلام» التي افتتحها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة واسعة من قادة دول عربية، وأجنبية، ورؤساء حكومات، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وقال سموه عبر منصة «إكس»: «شاركت في قمة القاهرة للسلام، في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة، تعمل الإمارات مع أشقائها وأصدقائها على الوقف الفوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين، وضمان ممرات إنسانية آمنة لدعم قطاع غزة، وتفادي توسع الصراع ما يهدد الاستقرار والأمن الإقليميين، وإيجاد أفق للسلام الشامل».
دولة الإمارات منذ قيامها هي داعية سلام، هذا هو النهج الذي أُسست عليه وآمنت به، ودعت إليه ورَعَتْه، لذا تُبذل الجهود الدبلوماسية الكبيرة لحماية المدنيين، ووقف إطلاق النار، ونبذ العنف، هذا هو الموقف في عتامة المشهد في فلسطين، الإمارات بمواقفها الإنسانية المشرّفة والمُشرقة تضيء شموع الأمل وسط ظلام العالم من حولنا.

أخبار ذات صلة شيخة الجابري تكتب: كأن رحيلكَ كان البارحة شيخة الجابري تكتب: تحديات الزمن الجديد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شيخة الجابري أحوال

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة


أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الإمارات لجمال الخيل العربية، دعمها الفني لبطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية التي تنطلق الأحد.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءاً من جهود الجمعية، لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، حيث تقام هذه البطولة بمشاركة فريق فني إمارتي، وطاقم تحكيم خليجي بالكامل، يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
ويشمل الدعم الفني تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.
ويعد هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين الدول المهتمة بجمال الخيل العربية، وتجسيداً لرؤية كأس الإمارات، في دعم وتنمية هذا التراث العريق على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويتألف كأس الإمارات العالمي من بطولات عدة، هدفها تشجيع مربي وملاك الخيل العربية حول العالم، وإبراز دور الإمارات في الاهتمام بالخيول العربية، والحفاظ على مكانتها الدولية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • فوز الإمارات على فلسطين وهايتي في أولمبياد الشطرنج
  • الجابري وصراع القلوب
  • شيخة الجابري تكتب: كن لطيفاً كالنسيم
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامح
  • الإمارات تواصل ريادتها العالمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية