تتحدث 6 لغات بطلاقة، تدرس بكلية الطب جامعة عين شمس، حصلت على عشرات الشهادات والتكريمات في مختلف المجالات، لديها طموح لا يتوقف، وشغف بالحياة لا ينتهي، فرغم دراستها بالطب، إلا أنها لم تتفرغ له بمفرده، وآخر النجاحات التي حققتها ساندي سالم، كان تولي رئاسة وفد جمهورية أذربيجان لمحاكاة عام إيسيسكو للشباب 2023، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

تشعر ساندي سالم بفخر كبير، لمشاركتها بنموذج محاكاة الإيسيسكو حيث تتيح للشباب إمكانية تمثيل مندوب دولة بهدف إيجاد حلول للمشكلات والقضايا المهمة في مجالات عمل المنظمة، بحسب الموقع الرسمي لـ«إيسيسكو»، تقول لـ«الوطن»: «كان شعور كله فخر لما مثلت بلدي في المؤتمر الدولي ضمن 54 دولة مشاركة».

اختراع جهاز «سيمون» للصم وضعاف السمع

استطاعت «ساندي» بجانب دراسة الطب، اختراع جهاز «سيمون» للصم وضعاف السمع، وحصلت بسببه على الميدالية الذهبية والشهادة البلاتينية بمعرض العلوم والهندسة الدولي بالمملكة المتحدة، وذلك عام 2019، وأيضًا في مسابقة أيسف الدولية للعلوم في أمريكا لعام 2020 حصلت على الميدالية الذهبية، كما شاركت بأولمبياد الإبداع العلمي الدولي بكوريا عام 2019 وحصلت على الذهبية، وجوائز دولية أخرى كثيرة من دبي إكسبو، لإندونيسيا وماليزيا والصين وغيرها.

جائزة رئيس الصين للابتكار عام 2020

وآخر الجوائز التي فازت بها «ساندي» عن جهاز «سيمون»، هي جائزة رئيس الصين للابتكار عام 2020، مؤكدة أنها تربت على التفكير ومساعدة الجميع: «اتربيت على أني أفكر وأحاول أن أساعد الناس بقدر الإمكان، ولما قابلت شخص أصم وماقدرتش أتكلم معاه، حسيت بألم كبير، ووقتها كان عندي 10 سنين، وكنت مهتمة بالهندسة والإلكترونيات والبرمجيات، ففكرت أن أوظف العلم الذي اتعلمته في سد حاجة الصم وضعاف السمع، ومن هنا جات فكرة جهاز سيمون».

والدتها تحرص على تعليمها اللغات

كانت والدة ساندي سالم حريصة على تعليمها لغة معينة كل عام كما كانت ساندي تتعلم اللغات بسرعة، من الإنجليزية إلى العربية إلى الفرنسية إلى التركية والروسية والأذربيجانية، بالإضافة إلى تعلم السباحة والاسكواش والفروسية والرسم، والشطرنج: «في أحلام كتير بتمنى تحقيقها الفترة الجاية وإني أساعد البشرية في التقدم، وده كان هدفي الأساسي من دخول الطب، ودائمًا أقول إن مش صغيرة لتغيير العالم لمكان أفضل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصة نجاح

إقرأ أيضاً:

فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم

في خطوة مهمة نحو تعزيز الشمولية ودعم المجتمع، يعلن فندق الجداف روتانا سويت بفخر عن شراكته مع مركز SNF لتنمية مستقبل ذوي الهمم. يمثل هذه التعاون خطوة محورية في تعزيز الفرص المتكافئة من خلال تقديم تجارب تدريب مميزة للطلاب في مختلف أقسام الفندق. ويهدف التعاون إلى تزويد الطلاب      بمهارات الحياة والعمل الأساسية، التي ستمكنهم من المساهمة بشكل فعال ومؤثر في المجتمع.

يركز برنامج التدريب على مبدأ أن الجميع، بغض النظر عن قدراتهم، يستحقون فرصة الازدهار والنجاح. ومن خلال ذلك، يتم توعية المجتمع الأوسع بأهمية احتضان التنوع والاعتراف بقيمة كل فرد. ومع اقتراب موسم الأعياد، سيخصص الفندق مكاناً مميزاً يعرض مجموعة مختارة من المنتجات الفريدة التي صنعها طلاب المركز. ستكون هذه الإبداعات الفريدة متاحة للبيع. وستحث إدارة الفندق الضيوف بحرارة للمشاركة في هذه المبادرة المؤثرة، والمساهمة في قضية  بالشمولية والتمكين.

قال ستيفان شميد، المدير العام للمجمع في فندق الجداف روتانا سويت، وأريبيان وبارك دبي وبارك للشقق الفندقية لعلامة أدج من روتانا: “تُعتبر الشمولية في صميم قيمنا في فندق الجداف روتانا سويت، فمن خلال هذه الشراكة مع”SNF”، نحن لا نقدم فقط فرص تعليمية قيمة لهؤلاء الطلاب المذهلين، ولكننا أيضاً نعمل على زيادة الوعي بين ضيوفنا والمجتمع الأوسع ونهدف إلى إعلامهم بأهمية التنوع وآن الشمولية الحقيقية تُثري الجميع”.

وذكرت سافيا باري، مديرة مركز SNF لتنمية مستقبل ذوي الهمم: “كانت الشراكة بين مركزنا وفندق الجداف روتانا قيمة للغاية، حيث وفرت منصة لطلابنا لإظهار قدراتهم. إنها تعزز وتروج للتكامل والمساواة والشمولية داخل المجتمع.”

تُبرز هذه الشراكة التزام فندق الجداف روتانا سويت الثابت بتعزيز مجتمع أكثر شمولية ودعم أنشطة المسؤولية الاجتماعية في دبي. يدعو الفندق جميع الضيوف وأعضاء المجتمع للمشاركة في هذه المبادرة ذات المغزى خلال موسم الأعياد.


مقالات مشابهة

  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • بالأسود.. ساندي تتألق في أحدث ظهور بإطلالة غريبة
  • دعم التعاون الثقافى بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة "إيسيسكو"
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل وفدًا من منظمة "إيسيسكو" لبحث سبل التعاون
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • ‎بشرى تخرج لأول مرة لـ تعلق على زواجها برجل أصغر منها
  • رحلة ملهمة لأم طفل مصاب بالتوحد: صبر وبحث وتعلم وعلاج مبكر
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين