حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال: أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، أشكر جميع الذين - وفي أماكن عديدة وبطرق مختلفة - انضموا إلى يوم الصوم والصلاة والتوبة الذي عشناه يوم الجمعة الماضي من أجل السلام في العالم. لا نستسلمنَّ أبدًا.
وقال: لنواصل الصلاة من أجل أوكرانيا، وكذلك من أجل الوضع الخطير في فلسطين وإسرائيل والمناطق الأخرى التي تعاني من الحرب.


وتابع: في غزة بشكل خاص، لتُترك فسحات لضمان المساعدات الإنسانية ويتمّ إطلاق سراح الرهائن على الفور. لا ينبغي لأحد أن يتخلى عن إمكانية وقف إطلاق النار.
وأضاف: ليتوقف إطلاق النار. لقد استمعتُ مؤخرًّا إلى الأب إبراهيم فلتس، في برنامج "على صورته"، حيث قال: "أوقفوا إطلاق النار! أوقفوا إطلاق النار!". إنه نائب حارس الأراضي المقدسة. ونحن أيضاً مع الأب إبراهيم نقول: أوقفوا إطلاق النار. توقفوا أيها الإخوة والأخوات: الحرب هي هزيمة على الدوام!

تابع البابا فرنسيس يقول أنا قريب من سكان منطقة أكابولكو في المكسيك، التي ضربها إعصار قوي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إطلاق النار المساعدات الإنسانية إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن رفضه أي مبادرة لوقف الحرب في قطاع غزة بشكل نهائي، يشير بوضوح إلى رفض إسرائيل قرار مجلس الأمن، مضيفًا: «تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة»، كما أنه يعد تمزيقا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات العدل الدولية والجنائية الدولية أيضًا.

وشدد «أبو مرزوق»، خلال لقاء خاص له عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن نتنياهو بتصريح برفضه وقف إطلاق النار بغزة يقف في وجه العالم أجمع وليس في وجه أمريكا فقط، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تمد نتيناهو بأسباب الحياة والحماية، منوهًا بأن تصريح نتنياهو هو بامتياز من أجل الحفاظ على مكانته السياسية والبقاء في الحكم، متابعًا: «الأداة الأساسية لنتنياهو هي الحرب».

وأضاف أن نتنياهو يريد توسيع دائرة الحرب للحفاظ على بقائه السياسي ولا يريد أن تكون الحرب محدودة لا في غزة أو شمال فلسطين المحتلة، مشيرًا إلى أن تصريح نتنياهو الأخير من ناحية المحتوى فهو مرفوض على الإطلاق، وحركة حماس منذ اللحظة الأولى والتي بادرت فيها بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح بعض المدنيين.

وتابع: «لكن اليوم لا مجال إلا لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان وإغاثة الشعب الفلسطيني وبدء في الإعمار للمساكن والبنية التحتية التي هدمها الاحتلال، ثم بعد ذلك يمكن الحديث عن صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين».


 

مقالات مشابهة

  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة
  • «رويترز»: الرئيس البوليفي يطالب بوقف تعبئة القوات العسكرية
  • شغور مقعد الرئيس في لبنان يقلق البابا فرنسيس
  • جنبلاط: مقاطعة بارولين موجهة إلى البابا فرنسيس
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • ميقاتي: نجدد دعوتنا قداسة البابا لزيارة لبنان بوصفها أوائل عوامل الانفراج
  • بارولين: البابا فرنسيس قلقٌ بسبب عدم إنتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان
  • «الصحة العالمية»: الأوضاع في غزة مروعة ويجب وقف إطلاق النار فورًا
  • نتنياهو يتراجع عن تصريحاته الرافضة لاقتراح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة