أحبط رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي برئاسة جابر موسى مدير الإدارة، محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار فيينا اشتبه محمد أبو بكر مأمور اللجنة الجمركية في راكب نمساوي الجنسية من أصل مصري أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

مطار القاهرة 

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة خديجه عبدالشافي مأمور الفحص تحت إشراف محمد صبحي تلاحظ وجود عبوات دوائية.

وبالعرض على محمد سيد مراد المشرف على صالة الوصول قام بتكليف محمود جمال مأمور الجمرك بتفتيش الراكب فتبين وجود 19 شريطا بكل شريط 10 أقراص بإجمالي قرص من أقراص الترامادول المخدر بإجمالي 190 قرصا.

وقام بالجرد والتحريز محمود الحاوي ووائل على بحضور محمد طعيمة من الأمن الجمركي، قرر عبدالعال نعمان مدير عام الجمارك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 47 لسنة 2023 بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطار مطار القاهرة مطار الغردقة المطارات

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر

يؤدي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تزامنًا مع حركة المحافظين 2024، وذلك بعد تجديد الثقة فيه وفق ما أعلنته مصادر حكومية لـ«إكسترا نيوز».

تولي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر حقيبة المحافظة في نهاية عام 2019، وقدم عدة نجاحات في مجال السياحة، وحصلت مدينة الغردقة في عهده على أفضل ثالث وجهة سياحية في العالم، لما شهدته الدينة من تطوير في المطارات والطرق ومشروعات التنمية ضمن المشروعات القومية الكبري التي نفذتها الدولة في البحر الأحمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

السيرة الذاتية لمحافظ البحر الأحمر 

اللواء عمرو حنفي من مواليد 2 مارس عام 1963، حاصل على ليسانس في الحقوق وبكالوريوس العلوم الشرطية عام 1984 من أكاديمية الشرطة، وكان قنصلًا في جدة بين عامي 2000 و2004 وعمل مستشارًا لسفارة جمهورية مصر العربية ونال عدة أوسمة وميداليات حتى تولي حقيبة محافظ البحر الأحمر في عام 2019.

تطوير مطار الغردقة

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر في عهده، عدة مشروعات قومية كبرى في مجال تطوير الطرق فضلا عن تطوير مطار الغردقة ومشروعات الإسكان منها مشروعات مساكن الروضة بديل العشوائيات في مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير وافتتاح مطار برانيس.

مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع المتهم لحيازته أقراص مخدرة في الوراق
  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع المتهم لحيازته أقراص مخدرة في كرداسة
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • المؤبد لعامل و10 سنوات لصاحب معرض سيارات بتهمة تصنيع وترويج الأقراص المخدرة بالشرقية
  • إحباط تهريب 15 ألف كبسولة.. “بارود بنادق ” مدسوسة في قمصان رياضية عبر المطار
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • تجديد حبس تاجر الأقراص المخدرة بعابدين
  • الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال