أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الأحد، نقلا عن مصدرين، بأن قوات الرد السريع التابعة لمشاة البحرية الأمريكية تتحرك تجاه شرق البحر الأبيض المتوسط وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى صراع إقليمي.

وحسب شبكة “سي إن إن”، قالت المصادر، إن الوحدة الاستكشافية السادسة والعشرين لمشاة البحرية، على متن السفينة الهجومية البرمائية يو إس إس باتان، كانت تعمل في مياه الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة، لكنها بدأت في التحرك تجاه شرق البحر الأبيض المتوسط.

ومن شأن هذه الخطوة أن تجعل وحدة مشاة البحرية الأمريكية أقرب إلى لبنان وإسرائيل حيث تدعو واشنطن مواطنيها إلي مغادرة لبنان.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، فإن أحد الأدوار النموذجية لقوات الرد السريع التابعة لمشاة البحرية الأمريكية  هو مساعدة المدنيين على الإخلاء.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

بايدن يطلع الرئيس السيسي على جهود أمريكا لضمان عدم توسيع الصراع في غزة أمريكا: ندعم وقفا إنسانيا مؤقتا للأعمال العسكرية في غزة لإطلاق سراح الرهائن

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الابيض المتوسط الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أمريكا واشنطن مشاة البحرية الأمريكية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت أن 20 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 108 آخرون بجروح مختلفة، بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت نحو 12 صاروخا اعتراضيا لصد الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح