قالت الإعلامية لميس الحديدي إن مصر هي الأساس في دعم غزة وتقود دورا مهما في المفاوضات والمساعدات، مضيفة أن مصر دائمًا تكون المحرك الأساسي بين كل الأطراف.


ونوهت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة ON، إلى أن معبر رفح مفتوح، والتعقيدات الإسرائيلية يعرفها العالم أجمع، وتتسبب في إعاقة المساعدات حيث إن عملية تفتيش المساعدات بعد دخولها معبر رفح قد يصل من 12 إلى 48 ساعة.

خيري رمضان عن حرب غزة: مصر ليست بعيدة عن الخطر (فيديو) مدعي المحكمة الجنائية الدولية: حرب إسرائيل على غزة تناقض القانون الإنساني العالمي


ولفتت إلى أن قافلة المساعدات من الممكن أن تخرج من رفح بالليل ومن الممكن أن تعود في ظهيرة اليوم التالي، موجهة تحية للسائقين المصريين الذين يبيتون بجوار شاحناتهم، مردفة: “معبر رفح مفتوح، والتعقيدات الإسرائيلية يعرفها العالم أجمع، تتسبب في إعاقة المساعدات”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة تحت القصف غزة صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة القدس طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة قطاع غزة الان غلاف غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة القصف ع غزة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قطاع غزة اليوم قصف إسرائيلي على قطاع غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة حرب في قطاع غزة الإعلامية لميس الحديدي لميس الحديدي

إقرأ أيضاً:

عبور 5 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى غزة (تفاصيل)

رصد كريم رجب، مراسل فضائية «إكسترا نيوز»، مستجدات الأوضاع من محيط معبر رفح، بالتزامن مع مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على الجانب الفلسطيني منه ومنع دخول المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وقال رجب: إنه تم استئناف حركة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، عبر معبر كرم أبوسالم بعد أن توقفت بالأمس، مشيرًا إلى أن اليوم شهد عبور 5 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة من خلال هذا المعبر.

وأضاف المراسل الإخباري، أن 10 شاحنات محملة بالوقود كان منها 5 شاحنات سولار و4 غاز طبيعي وشاحنة بنزين، لافتًا أن هذه الشاحنات ستحضع للتدقيق والمراجعة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن عملية تفريغ هذه الشاحنات تستغرق وقتًا طويلًا، وهو أمر تم الاعتياد عليه خلال الأيام الماضية، خاصة مع تعنت قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًمصدر: مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم مؤقتا

لليوم الثالث.. إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة (تفاصيل)

واشنطن تفرض عقوبات على متطرفين إسرائيليين بتهمة إعاقة المساعدات إلى غزة

مقالات مشابهة

  • غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة
  • عبور 5 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى غزة (تفاصيل)
  • غزة تواجه مستوىً كارثيًّا من انعدام الأمن الغذائي.. وواشنطن بوست: المجاعة قريبة
  • مباحثات مصرية أممية بشأن الحرب على غزة
  • فاينانشيال تايمز: صناعة الدفاع الأمريكية تواجه حالة من عدم اليقين رغم الازدهار
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي
  • القاهرة ترفض تشغيل معبر رفح بوجود إسرائيلي