الجزيرة:
2024-09-17@13:52:57 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ23 من الحرب الإسرائيلية على غزة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ23 من الحرب الإسرائيلية على غزة

خلال اليوم الـ23 من عدوانه على قطاع غزة، واصل جيش الاحتلال قصف المدنيين في مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، كما قصف محيط مستشفى القدس في غزة مهددا باستهدافه مباشرة في حال عدم إخلائه، وهو ما رفضه الهلال الأحمر الفلسطيني.

وشهد القطاع عدة اشتباكات، اليوم الأحد، بين المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال، وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) -عصر اليوم- إنها تخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة.

وارتفع عدد شهداء المجازر الإسرائيلية في غزة إلى 8005، بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، كما استشهد 116 من الفرق الطبية ودمرت 25 سيارة إسعاف واستهداف 57 مؤسسة صحية، وفق بيانات وزارة الصحة في غزة.

وفي ما يلي أبرز التطورات:

الرئيس الفلسطيني يدعو لعقد قمة عربية طارئة لوقف العدوان على غزة. مراسلة الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين بمحيط مخيم عسكر. الخارجية القطرية: قطر ستواصل مساهمتها الفعالة لإيجاد مخرج يحقن دماء الفلسطينيين ويضمن حلا سياسيا مستداما. مراسلة الجزيرة: دوي انفجار شرقي نابلس بعد اقتحام قوات الاحتلال المدينة واشتباكها مع مقاومين. كتيبة جنين: تمكنا من إسقاط طائرة مسيرة خلال الاشتباكات الدائرة في مدينة جنين. مراسل الجزيرة: عودة شبكة الاتصالات والإنترنت جزئيا لبعض مناطق غزة. مراسل الجزيرة: غارات إسرائيلية على مدينتي غزة وخان يونس في قطاع غزة. إصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة في اشتباك مع المقاومة شمالي غزة. نيويورك تايمز: إسرائيل أوقفت خطط الاجتياح الواسع لغزة. الاحتلال اعتقل 1590 فلسطينيا بالضفة الغربية خلال 3 أسابيع. حماس: المقاومة تستبسل في الدفاع عن الأرض. منظمة الصحة العالمية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية. كتائب القسام: قصفنا تل أبيب ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين. 8005 شهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة. المجلس النرويجي للاجئين: على الولايات المتحدة وأوروبا أن تقول لإسرائيل "أوقفي القصف". مراسل الجزيرة: غارات إسرائيلية كثيفة على حيي الزيتون وتل الهوى في قطاع غزة. وزيرا الخارجية السعودي والإيراني يبحثان الأوضاع في غزة. مراسل الجزيرة: المقاومة الفلسطينية تطلق دفعة صواريخ باتجاه المواقع والبلدات الإسرائيلية. مراسل الجزيرة: عناصر من القسام نفذوا عملية إنزال قرب معبر إيريز. الإذاعة الإسرائيلية: قتال مستمر بين المسلحين الفلسطينيين وقوات الجيش في إيريز. طائرات الاحتلال تجدد قصف محيط مستشفى القدس في غزة. فصائل فلسطينية تدعو مصر لفتح معبر رفح لنقل الجرحى. اعتراض 4 صواريخ قرب صفد بالجليل الأعلى. إلغاء جلسة برلمانية بتونس لمناقشة قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل. الهلال الأحمر الفلسطيني: لن نخلي مستشفى القدس. إسرائيل تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على استقبال وفد حماس. دوي انفجارات في قاعدتين أميركيتين بسوريا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مراسل الجزیرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ347، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41226 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 95413، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: انفجار أجهزة اتصال يحملها عناصر من حزب الله في عدد من المناطق اللبنانية
  • ‏مشعل لنيويورك تايمز: حماس لن تتنازل عن مطالبها الرئيسية المتمثلة في وقف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • تطورات اليوم الـ345 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة