أكد السفير عبدالرحيم الفرا سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، أن أمريكا شريكة في جرائم الحرب في غزة في الوقت الحالي والتي تقوم بها إسرائيل.

وزير الاتصالات الفلسطيني: إسرائيل أعادت الاتصالات لغزة بعد تلويح مصر بدعم شبكات القطاع مدعي المحكمة الجنائية الدولية: إسرائيل ترتكب انتهاكا أخلاقيا وقانونيا بغزة

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أمريكا شريكة في جرائم الحرب في غزة بالأسلحة التي قدمتها إلى إسرائيل، وإرسال فرق مقاتلة مدربة لاقتحام القطاع.

جرائم إسرائيل في غزة

وأوضح أن مشاركة أمريكا في جرائم الحرب في غزة جاءت علنية بإرسال كل الأسلحة أمام العالم كله، موضحًا أن المدعي العام للجنايات الدولية لم يشر إلى الدول التي تشارك في هذه الجرائم، ولم يمتلك الشجاعة للحديث عن هذه المسألة.

وأضاف أن كل هذه الجرائم التي تحدث في غزة تدخل في ولاية المدعي العام للجنايات الدولية، مؤكدًا أن أمريكا وثقت كل جرائهما في دعم إسرائيل أمام العالم، وبتصريحات رسمية بدعمه لإسرائيل بكل قوتهم.

وأشار إلى أن رئيس حكومة بريطانيا ينزل من طائرة في تل أبيب عسكرية بين الذخيرة والأسلحة، والتي ستقتل النساء والأطفال في غزة في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه حينما يتعلق الأمر بإسرائيل الجميع يلتزم الصمت.

ولفت إلى أن الإعلام الأوروبي والغربي سار وراء الأكاذيب الإسرائيلية ولم يستمع للصوت العربي أو الفلسطيني بشأن الجرائم التي ترتكب في غزة ضد المدنيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمريكا الاتحاد الاوروبي أحمد موسى صدى البلد حكومة بريطانيا الإعلامي أحمد موسى المحكمة الجنائية الجنائية الدولية المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب فی جرائم فی غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى خبر عاجل لها، بأن الخارجية الأمريكية قالت إننا مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني لـعربي21: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • وزير فلسطيني: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • مسئول أمريكي: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة بعد انتهاء عملية تفجير أجهزة البيجر
  • هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع
  • الاستفراد الصهيوني بغزة على مرأى من حليفها وعربها
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP