قال ديوان الرئاسة في مصر، إن رئيس النظام عبد الفتاح السيسي أكد خلال اتصاله بالرئيس الأمريكي جو بايدن، على موقف القاهرة بضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية في غزة.

وذكرت الرئاسة المصرية، أن السيسي اتفق مع بايدن على ضرورة، تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعال ومستدام، وبكميات تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة هائلة.




من جانبه قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم الرئاسة الجمهورية، أن الرئيسين ناقشا مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي.

وذكر فهمي، أن الاتصال تطرق الاتصال لمختلف أبعاد الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس موقف مصر الثابت برفض سياسات العقاب الجماعي والتهجير.

وبحسب فهمي، فقد أكد السيسي أن مصر لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، فيما أكد الرئيس الأمريكي رفض الولايات المتحدة لنزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم.
 



في المقابل، أكد البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيسي تعهدا بتسريع تدفق المساعدات إلى غزة اعتبارا من اليوم الأحد.

وأضاف، أن بايدن أطلع السيسي على الجهود الأمريكية لضمان عدم اتساع رقعة الصراع الدائر في غزة.

وفي وقت سابق، أشار البيت الأبيض إلى أن بايدن أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على ضرورة قيام "إسرائيل" بالدفاع عن مواطنيها من الإرهاب بطريقة تكفل حماية المدنيين.

وشدد بايدن أيضا على ضرورة "تدفق المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكبير لتلبية احتياجات المدنيين في غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السيسي بايدن غزة السيسي غزة معبر رفح الحصار بايدن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف

قال السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق، أن إثيوبيا لن تتراجع عن سد النهضة، وطالما يوجد وفرة في المياه لا توجد أزمة أما في حالة الجفاف فهناك أزمة وأزمة المياه قادمة.

عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم" عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة

وأضاف فهمي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها "بالخط العريض" على شاشة “الحياة”، أن العالم سيشهد في القريب العاجل تنامي قوى دولية كبيرة.

وأشار فهمي، إلى أن ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف، فأمريكا تعاني من فراغ سياسي وليس لديها رؤية للمستقبل كما أن  أمريكا خسرت شعبيتها لدى العرب.

وأوضح فهمي أن الصين قادمة كقوة عظمى وهناك تشابك اقتصادي بين الصين وأمريكا.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الخياة كل يوم جمعة في الثامنة مساءا تقديم إيمان أبوطالب.
 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • الرئيس الأسد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • صمود غزة.. ومصر أيضاً
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة