قالت عبير عطيفة، المتحدث الإعلامي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة غير طبيعية وصعبة للغاية، متابعة:"الناس تمر بظروف في منتهى الصعوبة، ومشهد دخول بعض الأهالي لمستودعات الأمم المتحدة للحصول على الغذاء كان بمثابة صرخة نداء".

وأضافت عبير عطيفة، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أنهم فقدوا الاتصال بكل موظفيهم وانقطع الاتصال بصورة مستمرة لأكثر من 24 ساعة، والناس كانت في عزلة مستمرة وتوقفت عمليات توزيع المواد الغذائية.



واسترسلت: "كان هناك صرخة ألم وكل واحد فقد الثقة أن العالم معهم"، مشيرة إلى أن معظم المخابز توقفت عن العمل، كنا نعمل مع 24 مخبر.

وأوضحت أن كل المخابز توقفت لعدم توفر الوقود، كما أن هناك مخابز أخرى تم استهدافها، متابعة:"في مخبز واحد فقط داخل غزة هو اللي فاضل المفروض يغطي مليوني شخص ومن المفروض المخبز لا يستوعب أكثر من 150 ألف شخص والمساعدات اللى بتدخل حجمها قليل".

 

ونوهت بأن مخازن الأونروا لا تحتوي على احتياطي من السلع والمواد الغذائية، ومعظم تلك السلع تم استهلاكها خلال الفترة الحالية، مشددة على أن المخزون يكفي ليوم أو يومين فقط.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة برنامج الأغذية العالمي الأمم المتحدة المخابز

إقرأ أيضاً:

بوليتيكو: مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت

رام الله - دنيا الوطن
أفاد موقع "بوليتيكو" نقلا عن مسؤول أميركي، أن مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت، وذلك تزامناً مع المستجدات في جبهة لبان وبدء عملية برية إسرائيلية.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن واشنطن قد ترغب في حل دبلوماسي لكنها تدعم هدف إسرائيل في حربها على "حزب الله" اللبناني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، أنه شرع بـ"عملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان ضد أهداف وبُنى تحتية تابعة لحزب الله في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي تمثل تهديدًا مباشرًا وحقيقيًا للبلدات الإسرائيلية".

وأفاد الجيش أن الفرقة 98 وقوات الكوماندوز والمظليين، والمدرعات التابعة للواء السابع، تدربت في الأسابيع الأخيرة تمهيدا لعملية برية في جنوبي لبنان التي انطلقت أمس، مبيناً أن قوات الفرقة 98 بدأت بمناورة برية في الجبهة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • المربّية عبير حلّاق استشهدت مع عائلتها في غارة عين الدلب
  • بوليتيكو: مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت
  • رحيلٌ في ذروة التشبُّث
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • نقل الدعم الإيراني من حزب الله إلى الحوثيين ليكونوا هم الأكبر لإيران.. كاتب يمني: انتظروا شهرًا واحدًا وسترون ما يحدث
  • صرخة الطيور في صورة.. عدسات ترسم الأمل في مسابقة مصور الطيور 2024
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية