وقع طبيب عربي خمسيني ضحية لمكالمة وهمية بأن المتصل من شركة مالية طلب منه تحديث بياناته، إلا أنه وقع في المحظور وتمكن المتهمان رجل الأعمال وصباغ من الاستيلاء على 2700 دينار. وقد حضر في جلسة يوم أمس المتهم الذي يعمل كصباغ وأنكر ما نسب إليه في الوقت الذي حددت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى 5 نوفمبر للإطلاع والرد من قبل محامية المتهم وإعلان المتهم الآخر.

ووجّهت النيابة العامة للمتهم رجل الأعمال (23 سنة) والمتهم الآخر الصباغ (43 سنة) لأنهما في غضون 2023، اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في استعمال التوقيع الإلكتروني الخاص بالمجني عليه، وهو الرقم السري الخاص بالبطاقة البنكية الصادرة من أحد البنوك، وكان ذلك لغرض احتيالي وهو الاستيلاء على المبلغ النقدي، كما اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في التوصل دون مسوغ إلى الاستيلاء على المبالغ النقدية المملوكة للمجني عليه، وذلك بالاستعانة بطرق احتيالية بأن تلاقت إرادتهما على إرسال رسالة نصية تتضمن تحديث بيانات، وقد تمكنوا بتلك الوسيلة الاحتيالية من التوصل إلى بيانات المجني عليه وإدخال البيانات في وسيلة تقنية المعلومات، وهو الرقم السري الخاص بالبطاقة البنكية التي تعود إلى حسابه بأحد البنوك، والاستيلاء على المبلغ، فتمت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، كما اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول بالدخول من دون مسوغ قانوني إلى نظام تقنية المعلومات والحساب البنكي؛ وذلك لإجراء عمليات تحويل موضوع التهمة الثانية. وتعود تفاصيل القضية إلى أن الطبيب العربي تلقى اتصالاً هاتفيًا وأخبره المتصل بأنه موظف في شركة مالية وطلب منه تحديث البيانات وعليه قام بإدخال بيانات الرابط الإلكتروني، وعلى إثر ذلك تم إرسال إليه رقم رمز التحقق وتفاجأ بعدها بسحب 2700 دينار على دفعات. وشهد ضابط بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بأن المجني عليه تعرض لعملية احتيالية وقد قام بتقديم بلاغ لإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، وعليه قام بتحرياته اللازمة التي توصلت إلى أن المستفيد من تحويل المبالغ لديه هما المتهمان، كما اتضح للضابط أن المتهمين يعملان ضمن شبكة احتيالية تختص بتحويل المبالغ المالية إلى مجهولين عبر شركات الصرافة والتطبيقات الإلكترونية مقابل تحصلهم على عمولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع

حذرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المواطنين والمزارعين، من الانسياق وراء شركات وهمية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعلن عن بيع مساحات من الأراضي الزراعية أو أراضي استصلاح تابعة لوزارة الزراعة.

ونفت وزارة الزراعة في بيان لها، أية صلة بينها وبين أي من الصفحات أو الشركات، أو التنسيق معها في هذا الشأن من قريب أو من بعيد، لافتة إلى أن عمليات طرح الأراضي تتم عبر إجراءات قانونية رسمية، أو عن طريق المزايدات العلنية، والتي يتم الإعلان عن جميعها عبر وسائل الإعلام الرسمية، والجهاز الإعلامي التابع للوزارة.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر البيانات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وقد تؤدي إلى الإضرار بالمواطنين، وتعرضهم للنصب.

اقرأ أيضاًالزراعة: بدء إنشاء شبكة طرق جديدة بطول 150 كيلو مترا فى صحراء مطروح

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية

مقالات مشابهة

  • لا مواضيع مشتركة للحديث عنها..الكرملين ليس متحمساً لمكالمة بين شولتس وبوتين
  • على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان
  • «الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • يديعوت أحرونوت: نتنياهو يسعى لمكالمة بوتين بغية منع هجوم إيراني
  • جزائريون: النصب والاحتيال الإلكتروني .. منصات وهمية لتنظيم رحلات سياحية
  • كارت الخدمات المتكاملة.. كيفية الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • طبيب الأهلي: إصابة محمد هاني بجزع في الرباط الصليبي الخلفي للركبة