حصدت مشاركة الفنان البحريني راشد بن خليفة آل خليفة في المعرض الدولي «الأبد هو الآن» الذي يقام أمام أهرامات محافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية، تفاعلاً كبيرًا وأشاده من قبل عدد من المسؤولين والفنانين العالميين والزوار، الذين عبروا عن جمال وتميز الأعمال الفنية التشكيلية التي قدّمها الفنان راشد بن خليفة والتي كانت بعنوان «أجزاء من متاهة» واستعرض خلالها 12 مجسمًا فنيًا، وهي عبارة عن مخطط هندسي وتفاصيل لمتاهة مفقودة في مدينة الفيوم المصرية ذكرت في التاريخ الإغريقي.

وبهذه المناسبة، قالت فوزية زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة، خلا زيارتها لموقع المعرض «لا توجد كلمات تعبر عن الجمال الذي رأيته اليوم في معرض الفنان راشد بن خليفة «أجزاء من متاهة»، حيث ان لمسات الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، هي لمسات إنسانية جميلة عريقة عظيمة، فمنذ ان عرفنا فن الشيخ راشد بن خليفة، فهو دائما يبهرنا ويظهر بشيء خارج عن المألوف، شيء لم يكن متوقع، فهو اليوم يقدم فن ضارب في الأرض ومتجه للسماء، كل جزء فيه لغة كل جزء فيه يحمل رسالة والرسالة إنسانية تحتوي كل التاريخ الإنساني، متمنية ان تترجم هذه الرسالة على مستوى الإنسانية ويعم الأمن والأمان.
فيما أشادت سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة بمشاركة الفنانيين العالميين في المعرض، مشيرة بأن الفن يربط التاريخ الماضي بالحاضر بالمستقبل، ويقدّم لغة من خلال رموز تترجم الجمال والمحبة والتعايش والسلام، فهو فن يقدم حضارة وتاريخ وعراقة، خاصة وأن هذه الأعمال الفنية يحتضنها سفح الاهرامات بعظمتها، منوهة أنه من خلال هذا الجمهور والمهتمين بالفن والجمال فإن القادم أجمل باذن الله، متمنية أن ينعكس ذلك على الأوضاع العالمية بشكل عام وتنحل الازمات والحروب والمشاكل ويعم السلام، حيث يستطيع الإنسان بإنسانيته الجميلة ومن خلال ما يحمله بداخله من فن وإبداع أن يسهم في اشاعة الأمن والسلام في العالم. ومن جانبه، قال الفنان فاروق حسني وزير الثقافة المصري السابق «لقد سعدت بمشاهدة العمل الفني المتميز للفنان الكبير الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، الذي يحمل عنوان: أجزاء من المتاهة المستوحى من قصة المتاهة المصرية القديمة»، مضيفًا «لقد فوجئت بعمل فني كبير متفرد يخلق حالة حوار فنية بين الهرم لغة التاريخ الأبدي مع الفن المعاصر، ليؤكد براعته في الحوار بين عمله وتفاعله مع الفراغ المحيط بالهرم، كما أن هذا الحدث الفني المهم يؤكد أهمية الحضارة المصرية وقدرتها على الخيال والإبداع». وقالت الفنانة الامريكية كارول فيورمان إنه «من دواعي سروري ان أقابل الفنان راشد بن خليفة، لأنني معجبة جدًا بأعماله، كما أنني أحببت هذه القطع الفنية التشكيلية والتي تعتبر مميزة للغاية، وأتمنى أن يكون لدينا شيئًا مشابهًا مثل هذه الاعمال الفنية الجميلة في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث إن سوف أوصي به في جميع معارضي الفنية». أما الفنان اليوناني ديونيسيوس، فقد اكد مدى إعجابة بالعمل الفني للشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، حيث وجد أن فكرته قوية ومتناسبة في نفس الوقت وأن أعماله التشكيلية ممتزجة بشكل رئع وجميل مع بيئة الإهرامات المصرية، وهو أمر رائع، حيث إن القيام بهذا العمل التشكيلي وتنفيذه يعتبر أمرًا صعبًا منافسته، وهذا الأمر يدعو للاحترام، وأعتقد بأنها قطعة فنية محترمة للغاية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا راشد بن خلیفة آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

شهر أفراح الوسط الفني.. نجمات احتفلن بزفافهن في يونيو

خلال الأسابيع الأخيرة، احتفل عدد من نجمات الفن بحفل زفافهن، كان آخرهن الفنانة نجوى كرم، التي أعلنت رسمياً زواجها على خشبة المسرح، وذلك خلال حفلها المقام حاليا في رومانيا.

نجوى كرم تؤكد زواجها رسميًا

وقالت نجوى كرم خلال كلمتها على مسرح حفلها الأول في رومانيا: «رح خبركن خبرية عن هالفستان، هذا الفستان بيعنيلي كتير غير إنه لونه أبيض وأنا بحب هاللون كتير، هاللون كان حفل زفافي فيه وهيدا الفستان بالذات».

جميلة عوض تحتفل بزفافها على أحمد حافظ

احتفلت الفنانة جميلة عوض، يوم 7 يونيو بحفل زفافها على المونتير أحمد حافظ، بعد قصة حب طويلة جمعتهما، وتكللت بالزواج، وأقيم الحفل داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي، في ليلة ساحرة مميزة، تميزت بحضور نجوم الفن، ومشاركتهم العروسين أجواء الفرح والرقص.

ياسمين رئيس تتزوج من رجل الأعمال أحمد أحمد عبدالعزيز

تزوجت الفنانة ياسمين رئيس من رجل الأعمال أحمد عبد العزيز، يوم 3 يونيو، حيث أقاما حفلا خاصا داخل القلعة، بعيدا عن كاميرات الصحافة والإعلام.

سلمى أبو ضيف تحتفل بعقد قرانها

احتفلت الفنانة سلمى أبو ضيف بعقد قرانها على رجل الأعمال إدريس عبدالعزيز، يوم 13 يونيو الماضي في حفل ساحر، سيطرت عليه أجواء البهجة والبساطة، وحضره عدد كبير من الفنانين، بينهم هند صبري، ونيللي كريم، وليلى أحمد زاهر.

مقالات مشابهة

  • اللقطات الأولى من حفل خطوبة يارا حسام حسن.. من هو العريس؟
  • أبرزها ميزانية الوزارة وتسويق المنتج المصري.. ملفات على طاولة وزير الثقافة الجديد
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • الفنان التشكيلي محمد محفوض يتوج رحلته التشكيلية على مدى خمسين عاماً بغاليري حمل اسمه في حمص
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • شهر أفراح الوسط الفني.. نجمات احتفلن بزفافهن في يونيو
  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 1 يوليو 2024
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين