الوطن:
2024-07-06@10:56:11 GMT

لحظة بلحظة.. آخر التطورات في غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

لحظة بلحظة.. آخر التطورات في غزة

في رصد لحظة بلحظة لأخر التطورات في غزة، أعلنت مصادر في قطاع غزة، استشهاد عدد من المواطنيين الفلسطينيين وإصابة آخرين مساء اليوم الأحد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة، ووصل عدد شهداء القصف على حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة إلى 12 شهيدا منهم سيدة حامل، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على أحياء أخرى منها النصيرات ووسط القطاع.

لحظة بلحظة.. آخر التطورات في غزة

ولمعرفة لحظة بلحظة لأخر التطورات في غزة، فقد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بنايات سكنية ومنازل بها سكان في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وتم قصف منطقة بيت لاهيا شمال القطاع وقصف آخر خلف مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا شمال القطاع، ونتيجة للقصف فقد بقي أشخاص مصابين وعالقين تحت الأنقاض في عدة منازل قرب دوار الصفطاوي شمال مدينة غزة.

لحظة بلخطة.. ما آخر التطورات في غزة ؟

وبمتابعة لحظة بلحظة لآخر التطورات في غزة، فقد تم قصف منزل عائلة شامية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وسط إصابة العشرات مع قصف أيضا شمل منزل عائلة أبو سيدو وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع مع استشهاد مواطنين وإصابة آخرين في ظل قصف بحرية إسرائيل والمدفعية والطائرات مناطق مختلفة من قطاع غزة، وتقصف إسرائيل بشدة منطقتي النصيرات والبريج وسط القطاع، وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر الجاري، ووصل عدد الضحايا إلى 8071 شهيدا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قطاع غزة فلسطين آخر التطورات فی غزة لحظة بلحظة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، فجر وصباح اليوم الجمعة، في غارات شنتها طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ273.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 4 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة البردويل في حي الدرج شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرق لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عددا من المباني السكنية في الحي.

كما انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 5 شهداء هم المواطن بسام خضر وزوجته وأبنائه الثلاثة، بعد قصف الاحتلال منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثمان شهيد، وثلاثة جرحى، أصيبوا في قصف من طائرات الاحتلال المسيّرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.

وأضافت الجمعية أن طواقمها انتشلت جثمان شهيد من محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ونقلته إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة النصر شمال شرق مدينة رفح، بالتزامن مع توغل لآليات الاحتلال في منطقتي "أبو حلاوة" و"أبو الحصين"، وأطراف منطقة النصر شرق المدينة.

كما أفادت طواقم "الهلال الأحمر" باستشهاد المواطن عدلي رضوان وإصابة زوجته في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة رضوان في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وجرى نقلهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خانيونس، كما قصف طيران الاحتلال منزلًا غير مأهول بالسكان في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة.

واستهدف الاحتلال شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بالقصف المدفعي والرصاص، كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال مدينة الزهراء وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 38011، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87445، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.
 

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • عاجل.. القسام تشتبك مع الاحتلال في حرش السعادة بجنين
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا
  • آلاف النازحين في غزة بلا مأوى.. والمقاومة تتصدى ببسالة لتوغلات العدو