يصل التوأم السيامي النيجيري "حسن وحسينة" إلى المملكة، غدًا الاثنين، تمهيدًا لإجراء عملية فصل التوأم في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بالرياض.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قد أكد أنه يعمل على تنسيق النقل، ومن المتوقع وصول التوأم الملتصق النيجيرى وذويه إلى مطار الملك خالد الدولي غدًا.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن وباكستان وأفغانستانمركز الملك سلمان يبحث العودة الطوعية للاجئين الصوماليين من اليمندعم مستمر.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مساعداته في عدة دول

وسيجرى النقل عبر الإخلاء الطبي من ولاية كانو بجمهورية نيجيريا الاتحادية إلى الرياض.

حالة طبية نادرة تحدث مرة كل 50 ألف – 100 ألف ولادة.. لماذا يسمى #التوأم_السيامي بهذا الاسم؟#اليوم #التوأم_السيامي_السوري pic.twitter.com/pP2od6s71g— صحيفة اليوم (@alyaum) July 6, 2023نجاح فصل التوأمين السياميين التنزانيين

يذكر أن الفريق الجراحي المختص تمكّن من فصل التوأمين السياميين التنزانيين "حسن وحسين"، بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 16 ساعة، نُفذت على 9 مراحل، في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وجاء ذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.

وشارك في الجراحة 35 من الاستشاريين والمختصين من أقسام التخدير وجراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية للأطفال والتجميل والعظام، بالإضافة إلى الكوادر التمريضية والفنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان السعودية التوأم السیامی الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو

الرياض

أثار مقطع فيديو مؤثر لردة فعل الأطفال المستفيدين من برنامج “سمع” لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي ، وهم يسمعون لأول مرة في حياتهم ، تفاعلاً كبيراً .

وأظهر الفيديو الذي نشره «مركز الملك سلمان للإغاثة» ، لحظات مؤثرة للأطفال والأهالي ، بعد إعادة الحياة لهم واستطاعوا سماع أصوات أحبائهم لأول مرة منذ ولادتهم .

وفي وقت سابق ، دشنت المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، في ولاية غازي عنتاب التركية ، برنامج “سمع” التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة ، وذلك بتوجيهات من القيادة الرشيدة واهتماماً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720032846359.mp4

مقالات مشابهة

  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • مختص : 100 مليون قيمة عمليات فصل التوأم السيامي .. فيديو
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • بتوجيه الملك.. وصول التوأم البوركيني إلى المملكة
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور