مايك بنس تصدر مؤشر البحث العالمي جوجل، بعدما انسحب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ولا يعرف أحد حتى الآن من سيدعم في الانتخابات المقبلة.

مايك بنس هو نائب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، قال في حديثه خلال الاجتماع السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيغاس: "لقد أصبح واضحا بالنسبة لي أن هذا ليس وقتي".

 وقال مايك بنس: "بعد الكثير من الصلاة والتفكير، قررت تعليق حملتي للرئاسة".

ومن المقرر أن يتحدث المرشحون الجمهوريون الثمانية في المنتدى في نهاية الأسبوع، ولكن لم يعط بنس أي مؤشرات تدل على دعمه أيا من المرشحين في كلمته التي جاء وقعها مفاجئا للحاضرين.

نشأة مايك بنس 

ولد مايكل ريتشارد بنس في 7 يونيو 1959 في كولومبوس، هو سياسي أمريكي، مُحامي، شغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الثامن والأربعين في الفترة مابين 20 يناير 2017 حتى 20 يناير 2021. 

الانتخابات الرئاسية بأمريكا.. مايك بنس يخرج من السباق مايك بنس يعلن انسحابه من سباق الرئاسة الأمريكية

كما شغل مايك بنس سابقًا منصب حاكم ولاية إنديانا الخمسين في الفترة من 2013 إلى 2017.

تخرج مايك بنس من كلية هانوفر وحصل على درجة في القانون من كلية روبرت مكيني القانون جامعة إنديانا قبل أن يزاول المحاماة.

وبعد أن خسر ترشيحه لمقعد للكونجرس الأمريكي مرتين في عامى 1988 و 1990، أصبح مضيفا لبرنامج إذاعي وتلفزيوني محافظ في الفترة من عام 1994 إلى عام 1999.

وانتخب بنس إلى كونجرس الولايات المتحدة في عام 2000 ومثل منطقة في الكونجرس الأمريكي للمرة الثانية في إنديانا ومنطقة الكونجرس السادسة في إنديانا في مجلس النواب الأمريكي في الفترة من 2001 إلى 2013. 

كما شغل مايك بنس منصب رئيس مجلس النواب في المؤتمر الجمهوري من 2009 إلى 2011. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الولايات المتحدة مجلس النواب الانتخابات الرئاسية الانتخابات المقبلة كونجرس الرئيس الأميركي انتخابات الرئاسية فی الفترة مایک بنس

إقرأ أيضاً:

«ياللعار».. استياء في الإعلام الإسرائيلي من انسحاب وفود قبل خطاب نتنياهو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إنه كان هناك انقسام في الأراء بالشارع الإسرائيلي حول ذهاب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو إلى الأمم المتحدة من عدمه، مشيرة إلى أن تلك الزيارة تم تأجيلها مرتين خلال الأسبوع الماضي، جراء التطورات الأمنية عند الحدود الشمالية، وكان مكتبه قد أصدر قرار بتأجيل سفره إلى يوم الأربعاء أي قبل يومين بسبب المشاورات الأمنية التي يعقدها في الكرياه في تل أبيب.

 وأضافت «أبو شمسية» خلال رسالة على الهواء، أن عائلات المحتجزين الإسرائيليين كانوا يرفضون ذهاب نتنياهو إلى الأمم المتحدة، ويقولون إن الوقت غير مناسب لا لمنصات ولا إشادات بطولية، و يجب التركيز على ملف المحتجزين وإعادتهم عن طريق إبرام صفقة تبادل تلك الصفقة التي بدورها توقف التوترات على الحدود الشمالية.

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن  صحيفة يديعوت أحرنوت قبل إلقاء نتنياهو كلمته في الأمم المتحدة، توقعت ما سيقوله نتنياهو، وقد تطابق توقعاتها مع كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وتابعت: «أنه كان هناك تحرك لافت من قبل بعض الدبلوماسيين الذي غادرو القاعة قبل بدء الكلمة وعلى رأسهم الجانب الفلسطيني، نال اهتمام واسع في وسائل الإعلام الإسرائيلي».

وزادت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية عنونت كلمة رئيس وزراء الاحتلال: «يا للعار انسحاب بعض الوفود والبعثات الدبلوماسية من أمام بنيامين نتنياهو».

وأردفت: نتنياهو كالعادة أدى نفس المسرحية وتبنى ذات المفاهيم وهاجم حزب الله وحماس، وزعم أنه انتصر في غزة و قضى على 23 كتبة من أصل 24 كتيبة تابعة لفصائل المقاومة، وأكد أن الحرب لن تنتهي، وأنه لا أفق للحديث عن وقف إطلاق النار مؤقت لمدة 21 يوم».

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • انسحاب بيرشكوت البلجيكي في الظهور الأول للاعبي الاتحاد المُعارين
  • المقاومة العراقية تضع 3 شروط لاتفاقية انسحاب القوات الاجنبية
  • انسحاب آبل من محادثات تمويل OpenAI: دلالات وأبعاد استراتيجية
  • مرح جبر تكشف كواليس مسلسلها الجديد "صراع التلال"
  • «من الأرشيف».. كواليس القرارات الحاسمة في عهد الزعيم جمال عبد الناصر
  • التحالف الدولي يرحل: هل العراق مستعد لمواجهة التحديات وحده؟
  • عاجل.. كواليس مقتل رجل أعمال سعودي في مصر
  • «ياللعار».. استياء في الإعلام الإسرائيلي من انسحاب وفود قبل خطاب نتنياهو