الجديد برس:

قال عضو البرلمان البلجيكي سيمون موتكين، إن المنظمات الأممية لا يمكنها دخول قطاع غزة، وإنه لولا المشاهد والصور “لما وصلتنا الأخبار المتعلقة بما يقع داخل غزة”.

وأضاف موتكين في لقاء مع قناة “الجزيرة”، أن هذه الصور والأخبار على شاشة الجزيرة تؤكد بوضوح “أننا بصدد جرائم حرب تتكرر يوميا في قطاع غزة، وتؤكد الجرائم الأخرى المتراكمة منذ عقود من قِبل الإسرائيليين”.

وتابع عضو البرلمان البلجيكي أن هذه الصور “تشعرنا بالخجل من الموقف الرسمي الأوروبي الذي يبعدنا عن مفهوم السلام بينما يمنح الضوء الأخضر لجيش إسرائيل لارتكاب مزيد من الجرائم”.

وقال إن هذه المواقف “ستصبح وصمة عار على جبين ساسة أوروبا الداعمين لإسرائيل”.

وأوضح أنه خلال جلسات عامة في برلمانات بلجيكا وإسبانيا وفرنسا، تمت الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، لكن “إسرائيل” لا تكترث بهذه المواقف والقرارات وتضرب بها عرض الحائط، مؤكداً أن “بلجيكا مثلا لا يمكنها أن تغيّر هذه المواقف في ظل تعنت ألمانيا”.

وشدد على أنه قد آن الأوان لساسة أوروبا أن ينحازوا إلى السلام ويعملوا على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفاً أن “الكابوس الذي يعيشه الفلسطينيون منذ سبعة عقود لا بد أن يحرك الضمائر الأوروبية”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان،  "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو) الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدراية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

المؤتمر الإغاثي لدعم السودان

وطالب مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • هنية يجري اتصالات عاجلة بالوسطاء محذرًا من تداعيات ما يجري بغزة
  • اول رد برلماني على الاجراءات الكويتية تجاه مجالس العزاء والمآتم الحسينية
  • إطلاق صاروخ وكالة الفضاء الأوروبية أريان 6 للمرة الأولى
  • إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة جراء إطلاق مضاد للدروع تجاه «زرعيت»
  • بلجيكي يعبر الصحراء المغربية عبر دراجة مزودة بالطاقة الشمسية
  • مدرب تركيا: نشعر بالفخر رغم الإقصاء
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد: البلاد بحاجة إلى “العودة لموقف متوازن” تجاه حرب غزة
  • وزيرالداخلية: سلمنا مكافحة الإرهاب بالامم المتحدة معلومات إطلاق المليشيا ارهابيين
  • اليمين المتطرف الهولندي يعلن انضمامه لتكتل برلماني أوروبي جديد
  • جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة