حصد فيلم الخميس اللي جاي، بطولة عمرو عبدالجليل ومي كساب، أمس السبت، إيرادات بلغت 119.461 جنيها، ليحتل المركز الثاني في قائمة شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

فيلم الخميس اللي جاي، من بطولة عمرو عبدالجليل، مي كساب، سليمان عيد، إسلام إبراهيم، أحمد سلطان، إخراج حسن صالح.

فيلم الخميس اللي جايأسباب تأجيل العرض الخاص لـ فيلم الخميس اللي جاي

قرر صناع فيلم "الخميس اللي جاي"، إلغاء العرض الخاص للفيلم الذي كان مقرر أن يقام أمس الخميس بإحدى السينمات الشهيرة، وذلك حسبما أعلن الفنان حسام داغر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ جاء هذا القرار بعد تطورات الأحداث في غزة وفلسطين .

 

وكتب حسام داغر:" نتفهم بألم عميق الأحداث الأليمة والهجمات الأخيرة التى طالت غزة، ونشعر بألم شديد للمأساة التى ألمت بالكثير من الأبرياء، تعبيرًا عن تضامننا وحزننا العميق، نعلن نحن فنانين العمل والشركة المنتجة، عن قرارنا بإلغاء العرض الخاص لفيلم الخميس اللى جاى الذى كان مقررًا إقامته و تم إلغاؤه بسبب هذه الأحداث المأساوية ".

 

 وأضاف "داغر": "في هذه اللحظة الصعبة، تبقى حياة البشر واحتياجاتهم الأساسية أمرًا أهم بكثير من أي نشاط ترفيهي. نؤمن بأهمية توحيد الجهود لدعم الجهود الإنسانية وتقديم المساعدة للضحايا وعائلاتهم".

 

وتابع "يظل فيلم "الخميس اللي جاي" جزءًا من تعبيرنا الفني والإبداعي، وسنعلن عن تاريخ مستقبلي للعرض للصحفيين بمجرد تحسن الأوضاع وتهدئة التوتر، لكن الفيلم موجود في قاعات السينمات من اليوم للجمهور بشكل عام نتمني أن يقوم بالدور المنوط به وهو الترويح عن النفوس وسط هذه المشاحنات" .

 

واختتم حسام داغر، قائلًا:" نشعر بأسف عميق لجمهورنا الكريم وللجميع الذين عبّروا عن دعمهم لهذا العرض، نتطلع للعمل معكم في المستقبل ومشاركتكم تجارب فنية جديدة، بصفتنا مجتمعًا فنيًا ولكن إنسانيًا في المقام الأول نهيب بالجميع بضرورة دعم الأشخاص المتأثرين والجهود الإنسانية في هذا الوقت الصعب".

فيلم الخميس اللي جايتفاصيل فيلم الخميس اللي جاي

وكانت الشركة المنتجة لفيلم "الخميس اللي جاي، طرحت الأغاني الدعائية للعمل المقرر انطلاق عرضه أمس الأربعاء بجميع دور العرض السينمائي .

 

وتحمل الأغنية الأولى اسم "فركش" من غناء مي كساب، تأليف مؤمن راجح وتوزيع أمير سليمان وألحان محمد راجح .

 

أما ثاني أغنية بعنوان “ولاد الخميس” وتغنيها مي كساب بمصاحبة أبطال الفيلم،  تأليف محمد خضراوي، ألحان محمد راجح وتوزيع أمير سليمان. 

ثالث الاغاني بعنوان “الساحر” ويغنيها مطرب الراب رامز افاتار الذي كتب كلماتها مع كريم خطاب ولحنها أيضا رامز افاتار ووزعها محمد بدر.

 

طرح فيلم الخميس اللي جاي، أمس الأربعاء في مصر والدول العربية، ويشارك في بطولته النجوم عمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومي كساب وإسلام إبراهيم وحسام داغر ومحمد طعيمة ومحمد حسني وعمرو القاضي وعبير منير وإيمان السيد وسليمان عيد ومن إخراج حسن صالح وتأليف الثلاثي نوري حمدي وهبة الخميسي و محمد علي.

إيرادات فيلم فوي فوي فوي فى آخر ليلة عرض

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم الخميس اللي جاي فیلم الخمیس اللی جای

إقرأ أيضاً:

"الليلة قصة ماكبث" ضمن مهرجان مسرح الهواة بالسامر

“الليلة قصة ماكبث”.. يشهد مسرح السامر بالعجوزة في السادسة مساء اليوم العرض المسرحي "نعيمة" ضمن فعاليات مهرجان "مسرح الهواة" في دورته العشرين، دورة "الفنان الراحل زكريا الحجاوي"، والمقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ويستمر المهرجان حتى 21 سبتمبر الحالي.

العرض تأليف درويش الأسيوطي، إخراج محمود عيد، وتقدمه جمعية رواد ثقافة أسيوط، ويتناول العادات والتقاليد، والضحية حسن المغنواتي والحب الذى عصف بقلبه حب نعيمة بنت الفلاح الثري الذي رفض أن يتنازل عن العادات والتقاليد والكبرياء بأن تتزوج من حسن، فأقدمت نعيمة على فعل لا تغفره عادات وتقاليد القرية، وكان رأس حسن هو المقابل.

 "الليلة قصة ماكبث"

أما العرض الثاني "الليلة قصة ماكبث"، تأليف محمد دسوقي قبيصي، إخراج أحمد ثابت الشريف، لجمعية رواد بيت ثقافة منفلوط التابعة لفرع ثقافة أسيوط، يقام فى الساعة الثامنة مساء،  يطرح العرض ظروف كتابة مسرحية ماكبث حيث يتعرض الكاتب الإنجليزي وليم شكسبير لشكوك الملك جيمس الأول ملك إنجلترا وأسكتلندا وأيرلندا بعد تعرض الملك جيمس لمؤامرة البارود التي حدثت في العام 1603م وكان المتآمرون ينوون تفجير البرلمان الإنجليزي وقت افتتاحه بحضور الملك.

يعقب العرضين المسرحيين ندوة نقدية بمشاركة النقاد د. حسام أبو العلا، د. طارق عبد العزيز، د.محمد زعيمة.

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من الفنانين طارق الدسوقي، د. نبيلة حسن، د. وليد الشهاوي، سامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه، ويقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، والإدارة العامة للجمعيات والمساعدات الثقافية، ويتولى رئاسته الفنان د. هاني كمال، ويدير المهرجان عبير رشيدي، ونجيب القاضي مقررا. ويشارك بالمهرجان هذا الموسم 11 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، ويصدر عنه نشرة يومية.

 مهرجان مسرح الهواةالصراع بين الخير والشر في العرض المسرحي "قلب الكون" بمهرجان مسرح الهواة

 

على مسرح السامر أقيم أمس الأربعاء، العرض المسرحي "قلب الكون" ضمن عروض مهرجان مسرح الهواة، في دورته العشرين دورة "الفنان الراحل زكريا الحجاوي"، والمقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، حتى 21 سبتمبر الحالي.

العرض لجمعية بورسعيد للفنون المسرحية الإقليمية، تأليف أشرف عتريس، وإخراج أحمد السمان، ويقدم في إطار فلسفي من خلال دمج عناصر درامية وكوميدية، وتأتي قصته على لسان الراوي لترصد الصراع الأزلي منذ بداية الخليقة بين الخير (دانتي) والشر (الشيطان مينوف)، ومع التطور الدرامي يتضح أن "دانتي" هو من قام بتحضير وتجسيد شخصية الشيطان، وتتصاعد الأحداث.

"قلب الكون" أداء محمد عبد اللطيف، أحمد مندور، إبراهيم اللاوندي، ساندي شومان، سرينا شومان، إيهاب فوزي، دينا العتال، نور خميس، لامار العتال، ياسين السمان، أحمد فوزي، سيمون شومان، محمد العربي، رحمة فوزي، أحمد رحمو، أحمد عوض، محمود رشوان، علي سعد، أحمد حفني، سنيوغرافيا وإضاءة أحمد علي، مؤثرات جمال عقل، ومخرج مساعد هيثم متولي.

عن العرض قال الفنان محمد عبد اللطيف: أجسد شخصية "إبليس"، وعلى الرغم من أنها محورية إلا أنها تتداخل مع الشخصيات الأخرى الموجودة بالعرض، للتأكيد على فكرة الصراع المستمر عبر الزمن، مضيفا أن تجسيد شخصية "غزال"، الرجل القعيد، كان بمثابة تحديا كبيرا، للتعبير عن الخير المصطنع الذي أظهره غزال لإخفاء الشر الذي كان جزءا من طبيعته الأساسية.

تقول الفنانة نور محمد: أجسد شخصية "شريرة" للمرة الأولى، وكنت أخشى تلك التجربة رغم المشاركة في عدد من العروض المسرحية ببورسعيد، ولكني حظيت بدعم كبير من بطل العرض، وأتمنى لفريق العمل التوفيق .

ووجه إبراهيم اللاوندي، بطل العرض الشكر للقائمين على العرض المسرحي وكل من ساهم في تقديمه، موضحا أنه يجسد شخصية "دانتي" صاحب كتاب "الكوميديا الإلهية"، والتي من خلالها يتم سرد أحداث القصة.

قُدم العرض بحضور عبير الرشيدي مدير المهرجان، ولجنة التحكيم المكونة من الفنانين طارق الدسوقي، د. نبيلة حسن، د. وليد الشهاوي، سامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه.

الندوة النقدية

أعقب العرض ندوة نقدية أدارها د. محمد زعيمة، وشارك بها الناقد د. حسام أبو العلا، د.طارق عبد العزيز.

أشار "عبد العزيز" أن العرض اعتمد على أسلوب "القصيد المسرحي"، وتم تقديم النصوص بشكل شعري، مما تطلب من الممثلين قدرة عالية على التعبير باستخدام الجسد والملامح.
وأشار إلى ضرورة تجديد المؤلف لفكرة الصراع بين الإنسان والشيطان وتقديمها بشكل غير تقليدي بما يتناسب مع تطورات الفكر البشري المعاصر، أما الدخان المستخدم خلال العرض فجاء بلا هدف واضح مما أثر على الاستمتاع بالمشاهدة.

ورأى الناقد محمد زعيمة أنه من الضرورة عدم المبالغة في الحزن أو الانكسار، موضحا أن الأداء الطبيعي هو الأكثر تأثيرا.
وعن الموسيقى قال جاءت متوافقة مع الأحداث الدرامية، معتبرا أن "قلب الكون" الأفضل من حيث الانضباط الموسيقى مقارنة بالعروض السابقة.

أما عن الصوت، أوضح أن هناك لحظات بد فيها صوت الشيطان ضعيفا، مما أثر على الأداء، مضيفا أن ضعف الصوت ليس بالضرورة تعبيرا عن التمثيل المتقن، مؤكدا في ختام حديثه ضرورة تحسين العناصر الفنية كالملابس والإضاءة، لتتناسب مع الأفكار المطروحة لتقديم حالة مسرحية متكاملة.

وقال الناقد حسام أبو العلا: جاء الإيقاع المسرحي بطيئا في بعض الأحيان ولابد من التفاعل الطبيعي مع الأحداث، فالإيقاع لا يرتبط بالصوت المرتفع، موجها بضرورة خروج الممثلين من تقمص الشخصية خلال تقديم التحية للجمهور.

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من الفنانين طارق الدسوقي، د.نبيلة حسن، د .وليد الشهاوي، سامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه، ويقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، والإدارة العامة للجمعيات والمساعدات الثقافية، ويتولى رئاسته الفنان د. هاني كمال، ويدير المهرجان عبير رشيدي، ونجيب القاضي مقررا. ويشارك بالمهرجان هذا الموسم 11 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، ويصدر عنه نشرة يومية.

مقالات مشابهة

  • الصراع بين الخير والشر في العرض المسرحي "قلب الكون"
  • سمكة قرش عملاقة تعلق بشباك الصيادين في سخالين الروسية
  • "الليلة قصة ماكبث" ضمن مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • بالصور – آيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم “عنب” في الإمارات
  • لو مسافر الإسكندرية.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم "عنب" في الإمارات
  • أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم «عنب» في الإمارات
  • قبل ساعات من العرض الخاص.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم عنب
  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • تعرف على مواعيد العرض الثاني لمسلسل "العودة" على شبكة قنوات CBC