بوابة الفجر:
2024-06-29@14:20:52 GMT

خيري رمضان: ضمير العالم مُخَدر عن الوضع في غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

علق الاعلامي خيري رمضان، على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي ومطالبتها بإخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة، قائلا: المشاهد مروعة بجانب مستشفى القدس وضمير العالم مُخَدر ويبدو أن المخطط أكبر من الكلام والحرب والمنطقة أصبحت ساحة لحرب".

ميناء دمياط يتداول 33 سفينة حاويات وبضائع هل الحرب على غزة قد تستمر 6 شهور؟.

. وكالة بلومبرج تُجيب

وأشار خيري رمضان، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"،  المذاع على قناة القاهرة والناس، إلى المناوشات الكلامية التي حدثت بين خالد مشعل وقادة حزب الله في لبنان عن تصريحه بأنه كان ينتظر الأكثر من إيران خلال الحرب على غزة، معقبا: وراء الحرب تجار حرب وسماسرة حرب وفي وراءهم شعب يموت.

مصر تحاول لملمة أشلاء الأزمة

وتابع: مصر تحاول لملمة أشلاء الأزمة والقادم أسوأ ونحن عرضة لخطر كبير وفي ظل ظروف المنطقة مصر ليست بعيدة وستدفع ثمنا لحروب ونزوات وقرارات مندفعة وأشياء كثيرة، وفي هذه الظروف ندعم بلدنا مصر واحنا مع القيادة السياسية وخلونا صامدين ولا تهجير للشعب الفلسطيني ومصر وطن للمصريين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إخلاء مستشفى القدس مستشفى القدس قطاع غزة مصر القدس

إقرأ أيضاً:

غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى

الجديد برس:

حذر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، في لقاء مع صحافيي الأمم المتحدة في جنيف، من “توسع الحرب مع لبنان”.

وقال في تصريح، إن الوضع “خطير جداً، وستكون الحرب كارثية” في حال توسعت، مؤكداً أنها “لن تتوقف عند حدود لبنان بل قد تشمل سوريا ودولاً أخرى، مما له تأثير كبير على غزة والضفة الغربية”.

وأضاف: “كنت آمل أن أزور لبنان هذا الأسبوع، وهو أسبوعي الأخير ضمن مهامي، لأني أعتقد أن الوضع في لبنان هو لبّ المشكلة، وجنوب لبنان بشكل خاص. وبالحديث مع زملائي في القدس وبيروت، بشأن ما يمكن حدوثه هناك، وما يجري تخطيطه، فالاستنتاج أن الوضع من دون شك كارثي”.

وفي السياق نفسه، قال غريفيث، إن الوضع عند الحدود مع لبنان هو محور الحوار في منتدى البحر الميت، في الأردن، “ولا سيما حول مدى تأثيرات توسيع الحرب”، داعياً إلى أهمية وجود نية سياسية جدية، “لإبعاد شبح الحرب”.

كذلك، عبّر عن قلقه، من أن تكون غزة هي البداية، “لانطلاقة حرب أوسع”، مؤكداً متابعة الأمم المتحدة للملف، من خلال زيارة مسؤولين أمريكيين، لبحث هذا الأمر ومدى خطورته.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: كفى قتلا في غزة
  • هل ستندلع حرب لبنان قريباً؟ قناة إسرائيلية تكشف!
  • أمريكا: الوضع الإنساني بالسودان الأسوأ في العالم
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يشن الحرب على بايدن: "نعيش في جحيم"
  • مفاجأة.. الزمالك يوافق على خوض مباراة سيراميكا كليوباترا
  • غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى
  • غريفيث يحذّر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي