هنأت النائبة ستريدا جعجع رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع والرفاق في الحزب على هذا اليوم الانتخابي الطويل الذي كان ديمقراطياً بامتياز" . 

واذ شدّدت على أنه " لا يضيع شيء وكل التضحيات تتبلور" ، تمنّت لو أن الانتخابات "حصلت في ظروف غير تلك التي نشهدها في لبنان والمنطقة، ولكن هناك نور سطع من مقر حزب القوات اللبنانية ليؤكد ان اللبنانيين توّاقون الى الديمقراطية والحرية، إلى ثقافة الحياة لا ثقافة الموت، تواقون إلى جمهورية قوية تشبههم" .



واعتبرت انه ليس "بقليل في ظل هذه الظروف الصعبة، أن يصوّت اكثر من 18 ألف منتسب من أصل 31".

جعجع التي وصفت ما حصل " بالانتصار الكبير "، توجهت الى الذين لم يحالفهم الحظ: " أنا منكم أتعلم الروح الرياضية التي تتمتعون بها وايمانكم بالقضية، أما الى الفائزين فأقول: ألف مبروك، المهمة صعبة وليست سهلة ولكن " انتو دايماً قدا ". 

كما وجهت النائبة جعجع تحية لأهالي قضاء بشري "الذين اثبتوا مرة جديدة وقوفهم الى جانب ابنهم سمير جعجع في كل المحطات ، ومحطة اليوم مهمة برفع نسبة الاقتراع، ايمانا منهم بالقضية التي يناضلون من أجلها" .
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حكومة السوداني امام 90 يوماً صعبة بسبب اختبار الكهرباء - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

حذر القيادي في ائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، اليوم الأربعاء (26 حزيران 2024)، من استغلال ازمة الكهرباء لتسقيط رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وحكومته وتحريك الشارع ضدهم خلال الأيام المقبلة.

وقال المطلبي لـ"بغداد اليوم"، انه "بكل تأكيد ان الجهات المعارضة التي تعتقد بانها متضررة من السوداني وحكومته، ستستغل أي فرصة لتحريك الشارع والرأي العام ضدهما"، لافتا الى ان "قضية الكهرباء معضلة حقيقية صُرفت عليها مليارات الدولارات دون أي حلول طيلة السنوات الماضية".

وأضاف، ان "هناك أحزابًا منتفعة من أزمة الكهرباء والاستمرار في الاستثمار في قطاع الكهرباء دون أي جدوى يراها الشعب العراقي، ولهذا فأن الأحزاب المنافسة والمعارضة ستستغل هذه الأزمة ضد السوداني وحكومته، ليس فقط بتحريك الشارع، بل حتى للتسقيط الإعلامي".

وبين المطلبي، ان "الأشهر الثلاثة المقبلة، ستكون صعبة على السوداني وحكومته، بسبب ازمة الكهرباء، وهذه الأزمة ستبين مدى قدرة السوداني على النجاح بعبور هذه الأزمة او الإخفاق فيها، وهذا الامر سيكون هو المعيار الذي سيقاس عليه أداء الحكومة الحالية بشكل عام".

وتشهد محافظات العراق كافة ازمة حقيقية جراء تراجع ساعات التجهيز الكهربائي فيما اقدمت بعض المحافظات على تنظيم تظاهرات في بغداد ومحافظة ذي قار، في صيف جاء عكس التوقعات بعد ان حققت الحكومة نجاحا بتجهيز الكهرباء الصيف الماضي، وبالرغم من ان انتاج الكهرباء ارتفع هذا العام الا ان التجهيز انخفض نتيجة تهالك شبكات النقل والتوزيع بحسب ما تقول وزارة الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • 265 يوما من الحرب ..والقصف مازال مستمرا
  • الاتحاد الأوروبي يدين أي محاولة للإطاحة بـ"الحكومة المنتخبة ديمقراطيا" في بوليفيا
  • بيانٌ حاد من القوات بعد لقاء بكركي.. ماذا فيه؟
  • حكومة السوداني امام 90 يوماً صعبة بسبب اختبار الكهرباء
  • القوات: العالم كلّه يعرف العلاقة الوثيقة التي تربطنا ببكركي
  • حكومة السوداني امام 90 يوماً صعبة بسبب اختبار الكهرباء - عاجل
  • أبو بكر: السليمانية آمنة ومطارها مدني بامتياز
  • اليوم.. «تضامن النواب» تناقش تعديلات قانون العقوبات
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • القوات: مرة جديدة يُثبت محور الممانعة أن هدفه الأول والأخير خطف لبنان