بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الوضع في قطاع غزة وأكد خلال الاتصال أن مصرلن تسمح بتهجير الفلسطينيين من غزة إلى الأراضي المصرية .

وقالت الرئاسة المصرية في بيان اليوم الأحد، إن الرئيسين اتفقا على أهمية تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعال ومستدام، وبكميات تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة هائلة.

كما أعرب السيسي خلال الاتصال عن موقف مصر الرافض لسياسات العقاب الجماعي، كما أنها لن تسمح بتهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى الأراضي المصرية.

بدوره قال البيت الأبيض إن بايدن أعرب عن تقديره لدور مصر الرائد في الجهود المبذولة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين في غزة.

وقال إن الرئيسين أكدا التزامهما بتسريع وزيادة المساعدات المتدفقة إلى غزة ابتداء من اليوم وبشكل مستمر.

كما بحث الزعيمان أهمية حماية أرواح المدنيين، واحترام القانون الإنساني الدولي، وضمان عدم تهجير الفلسطينيين في غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى.

ووفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض أطلع الرئيس الرئيس الأمريكي نظيره المصري، على الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لضمان عدم قيام الجهات الفاعلة الإقليمية بتوسيع الصراع في غزة، وكذلك على الجهود المستمرة لتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وأكد الرئيس بايدن والرئيس السيسي التزامهما بالعمل معا لتهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم ومستدام في الشرق الأوسط بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

%87 من المساعدات مصرية.. مؤرخ فلسطيني: نقدر موقف السيسي في دعم غزة

قال الدكتور محمد أبو سمرة، القيادي والمؤرخ الفلسطيني ورئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن الموقف الرسمي المصري تجاه القضية الفلسطينية مُشرف، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي زعيم قومي عربي وطني، معربا عن امتنانه وتقديره الشديد لكل مواقف الرئيس السيسي وجهوده في هذا الملف.

نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة خلال 10 سنوات خالد عبد الغفار: وزارة الصحة تحظى باهتمام كبير في الموازنة العامة للدولة موعد الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل

وأضاف «أبو سمرة»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»  عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن كل مواقف الرئيس السيسي حول الملف سالف الذكر تعبر عن نفس مطالب الشعب الفلسطيني، إذ إنه يدعم بشكل كامل لكل المواقف الفلسطينية المشروعة، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيامه دولته المستقلة على كامل آراضيه المحتلة عام 1967.

وتابع، أن التدخل المصري الدائم من أجل حماية المسجد الأقصى ومواصلة إرسال قوافل المساعدات إلى قطاع غزة التي ظلت مستمرة حتى قامت قوات الاحتلال بالسيطرة على معبر رفح قبل عدة أشهر، مشيرا إلى أن أكثر من 87% من المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطع غزة مصرية.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي: أقدر شرف العسكرية المصرية الحريصة على الأمن والاستقرار
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • عاجل - الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • الرئيس السيسي للعالم: السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية
  • %87 من المساعدات مصرية.. مؤرخ فلسطيني: نقدر موقف السيسي في دعم غزة
  • مؤرخ فلسطيني: نقدر موقف الرئيس السيسي الداعم لقطاع غزة
  • قيادي فلسطيني: دخول نحو 87 % من المساعدات المصرية لغزة موقف نقدره للرئيس السيسي
  • رئيس الجالية المصرية بالمجر: جهود الرئيس السيسي حافظت على أمن واستقرار البلاد
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت