قالت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، إن الوضع مقلق فيما يتعلق بمستشفى القدس والمسجد المحيط لها وتواجد المواطنين في مناطق محيط المستشفى، متمنية عدم تكرار ما حدث للمستشفى المعمداني مرة أخرى، مشيرة إلى أن المستشفيات يجب أن تكون محمية وفق للقانون الدولي.

وأوضحت مي الكيلة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، أنهم لا يستطيعون الوصول إلى قطاع غزة إلا بتصريح من الاحتلال، معقبة: «لا يوجد لدينا إمكانية الدخول إلى غزة مع الحرب الدائرة وندير الأمور عبر التليفونات مع الزملاء».

وناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية، بضرورة حدوث تحرك عربي دولي لضمان عدم تعرض المستشفيات في قطاع غزة للتدمير كما فعلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مع مستشفى المعمداني.

اقرأ أيضاًشاهد.. لحظة تعرض المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة للقصف الإسرائيلي

غزة الآن.. كتائب القسام تحذر الاحتلال من قصف مستشفى القدس

الهلال الأحمر الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بتوفير حماية عاجلة وفورية لمستشفى القدس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الضفة الغربية الصين اسرائيل غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة الفلسطينين السلطة الفلسطينية غزة تحت القصف المقاومة الفلسطينية الحدود الفلسطينية قصف غزة صواريخ المقاومة الفلسطينية غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت قصف الإحتلال الإسرائيلي صواريخ غزة صواريخ من غزة شمال قطاع غزة حرب في قطاع غزة قصف قطاع غزة صواريخ غزة على اسرائيل غارات على قطاع غزة قصف من غزة غارات إسرائيلية على قطاع غزة جنوب قطاع غزة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي والتخطيط: دمج الوزارات تحدي ونعمل على جذب الاستثمارات (فيديو)

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، أن  المرحلة المقبلة عقب أداء الحكومة المصرية اليمين الدستوري ستشهد جذب عدد كبير من الاستثمارات، موضحة أن أن الوزارة في ثوبها الجديد ستعمل على تلبية الاحتياجات الوطنية وترتيب أولوياتها.

تطوير العشوائيات وملف الإسكان على رأس الأولويات.. أول تعليق لوزير الإسكان الجديد وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

وأكدت "المشاط" خلال تصريحات خاصة لفضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن أهم الأمور التي كنا نقوم بها في وزارة التعاون الدولي هي أن التمويلات الخارجية تكون متسقة مع أولويات ومشروعات الدولة، وفي الوقت الحالي شراكتنا الدولية كبرت وتم تعظيم دورها.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن دمج الوزارات بمثابة تحدٍ، لكنها فرصة مهمة لزيادة فاعلية النشاط بين الوزارات المختلفة داخل الحكومة المصرية، لافتة إلى أن خيارات التمويل كثيرة، لكن الوزارة بشكلها الجديد ستقوم بتمويلات منخفضة التكلفة، إذ إنها الأكثر جاذبية للاستثمار المباشر وللدولة في تمويل مشروعاتها المختلفة.

وشددت، على أن الاستثمار في رأس المال البشري، إحدى الركائز الرئيسية في كل الاستراتيجيات المصرية مع المجتمع الدولي وخير مثال على ذلك ما حدث في المؤتمر الأخير مع الاتحاد الأوروبي فهناك جزء مخصص للتدريب والتعليم، مردفة: "أحد أهم الأولويات صحة وتعليم وتعليم فني، هذه نقطة مهمة وعنصر مهم لجذب الاستثمار الذي ترغب فيه مصر".

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين
  • القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية
  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • وزيرة التعاون الدولي والتخطيط: دمج الوزارات تحدي ونعمل على جذب الاستثمارات (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا