قال الدكتور مازن يوسف، مدير موقع روسيا اليوم، إن الفصائل الفلسطينية أحرزت نجاحا كبيرة وهذا يبعثر الأوراق لدى القادة الإسرائيليين، ونحن أمام مزيد من التصعيد وسقوط الضحايا، وحديث وزير الخارجية الروسي أمس يشير إلى هول ما نسير إليه، حيث قال إن ما يحصل وسيحصل من تدمير لقطاع غزة سيكلف كارثة لعقود وربما لقرون.

وأضاف "يوسف"، خلال مكالمة هاتفية من موسكو ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن إسرائيل ترفض حتى الآن تسمية ما تقوم به على أنه بداية للتدخل البري، وهدفها من ذلك ومن عدم الوضوح هو عدم وضع سقف زمني للعملية البرية والدخول في حسابات وأرقام. 

عمليات القصف

وأشار إلى أن إسرائيل تستفيد من هذا الوضع والضوء الأخضر الأمريكي والغربي، والمشاريع الأممية ولا سيما الروسية لإحداث هدنة ولو مؤقتة، تواجه بـفيتو، ومن ثم إسرائيل تعرف أنه لا سقف زمني لعمليات القصف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قصواء الخلالي الفصائل الفلسطينية فلسطين عمليات القصف

إقرأ أيضاً:

100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة

قالت شيخة مراد البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي الأول رئيس لجنة مبادرة دعم القطاع الصناعي في شركة الاتحاد للماء والكهرباء، إن عدد المصانع المستفيدة من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة يصل إلى نحو 100 مؤسسة صناعية حالياً، مع توقع ارتفاع العدد إلى 150 مصنعاً بنهاية 2026، في المناطق التي تغطيها خدمات الشركة في إمارات عجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.

وأضافت البلوشي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2024 الذي انطلق اليوم الإثنين في أبوظبي أن المؤسسات الصناعية المستفيدة من المبادرة تحصل على تخفيض يصل بين 10 %إلى 26 % لكل كيلوواط /ساعة، كحد أقصى لتصل إلى 26 فلساً/ كيلوواط ساعة، وذلك للمصانع التي يتجاوز استهلاكها الشهري عن 10,000 ميغاواط ساعة.
وأشارت إلى أنه يوجد 7 شرائح لاستهلاك الكهرباء للمؤسسات الصناعية في المناطق التي تغطيها خدمات شركة الاتحاد للماء والكهرباء، مضيفة أن النظام الجديد يوفر حوافز إضافية مثل رسوم مرنة لخدمات التركيب والربط مع الشبكة، ويمكن تحصيلها عبر إضافتها على رسوم الاستهلاك الشهري أو دفع مقدم أقل بنسبة 20٪ مقارنة برسوم خدمات التركيب التقليدية، كما يشمل الإعفاء من رسوم التأمين لجميع المتعاملين من هذه الشريحة دون تكلفة إضافية على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة «تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة»
  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • الأخضر بكام؟.. سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في البنوك المصرية اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • الأعنف منذ 30 عاماً.. فيضانات تجتاح أوروبا وسقوط قتلى (فيديو)
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة وسقوط شهيد ومصابين
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)