تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، الأحد، مع بث مباشر قصير، للصحفية المغربية، وصال إدبلا، يكشف إيقافها من طرف الأمن، ومنعها من دخول ستاد محمد الخامس، المتواجد في الدار البيضاء، لمشاهدة مباراة الوداد الرياضي.

منع صحفية ومشجعة للوداد من دخول الملعب بسبب الكوفية واعتقالها .الكوفية اصبحت سلاح يهدد المغرب دولة المؤسسات والحق والقانون.

العميد يقول هناك تعليمات من اين إدن ؟ المغرب عندو سيادة ???????? .
ادا كنت في المغرب لا تستغرب فأنت في بلد يحكمه امير المؤمنين ورئيس لجنة القدس #وصال_ادبلا pic.twitter.com/d5YABq0h6F — النائض المهدي (@Mohammed_6_M6) October 29, 2023

وفي الوقت الذي استفسرت فيه الصحفية من ضابط الأمن عن: "أي تهديد أمني تشكله الكوفية؟"، رد بالقول: "تظهرين إنسانة مثقفة، إذا لا داعي لعرقلة عملنا، نحن لدينا تعليمات نعمل على تنفيذها، وأنا لست ضد فلسطين، وأنا لست مُشرع القانون"؛ فيما تم إطلاق سراحها بعد اقتيادها إلى مركز الأمن في مدينة الدار البيضاء.




وتفاعل عدد من الصحفيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع خبر إيقاف وصال، مستفسرين عن الجدوى من هذا "الاجتهاد الشخصي لأمن مركب محمد الخامس"، في "الوقت الذي تصدح فيه مدرجات باقي الملاعب المغربية بجُملة من الشعارات، والأعلام الفلسطينية ترفرف داخل وخارج الملاعب، وفي نفس اليوم الذي سمحت فيه السلطات بتنظيم مسيرة مليونية في الدار البيضاء".


إلى ذلك، أعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنهم مع الصحفية المغربية.

تجدر الإشارة، إلى أن عدد من المباريات التي تم تنظيمها في الأيام القليلة الماضية، شهدت حضورا قويا للكوفية وللعلم الفلسطيني في قلب المدرجات، وصدحت الجماهير الكروية المختلفة، من قبيل فريق الجيش الملكي، والوداد الرياضي، والرجاء الرياضي، بعدة أغان وشعارات تدعم المقاومة الفلسطينية، وتندد بالعدوان المتواصل من طرف الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغرب فلسطين غزة المغرب فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

شهدت مباراة ريال مدريد أمام مضيفه ليل الفرنسي هزيمة غير متوقعة للفريق الملكي بهدف نظيف سجله دافيد جوناتان من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. 

في هذه المباراة، خطف الشاب المغربي أيوب بوعدي الأنظار بأدائه اللافت بعمر 17 عامًا فقط، ليكون بذلك أصغر لاعب يشارك في تاريخ ليل وأحد أصغر اللاعبين في البطولات الأوروبية. 

بوعدي، الذي يلعب كوسط ميدان دفاعي، تميز برؤيته الجيدة وتحكمه الرائع في الكرة، حيث استطاع تنفيذ عدة تدخلات ناجحة وأظهر مستوى منضبطًا وناضجًا رغم صغر سنه. 

بوعدي بدأ مشواره مع الفريق الأول لليل في أكتوبر 2023، حيث شارك لأول مرة في دوري المؤتمر الأوروبي، وأصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ النادي يخوض مباراة احترافية. بعد ذلك، سجل أول ظهور له في الدوري الفرنسي في مواجهة ضد بريست في أكتوبر من نفس العام، كما شارك في مباراة دوري الأبطال أمام ريال مدريد يوم عيد ميلاده السابع عشر، ليؤكد أنه موهبة قادمة بقوة في سماء الكرة الأوروبية. 

يذكر أن بوعدي الذي يبلغ طوله 1.85 متر، انتقل إلى ليل سنة 2021، بعمر 13 سنة من أجل إتمام تكوينه، وقد جدد عقده بعد ذلك حتى يونيو 2027. وعلى المستوى الدولي سبق لبوعدي أن مثل منتخب فرنسا في الفئات العمرية تحت 16 و17 عامًا. 

إضافةً إلى بوعدي، دخل المغربي الثاني، أسامة الصحراوي، في الدقيقة 70 من المباراة كجناح، حيث قدم إشارات واعدة بأدائه رغم الضغوط التي فرضها الريال في مراحل متعددة من المباراة. ورغم محاولات الريال الخطيرة للتسجيل، انتهت المباراة بفوز مفاجئ لليل، مما أثار دهشة العديد من المتابعين في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني
  • موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • محادثات أمنية مغربية ـ بريطانية.. هذا مضمونها
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس