تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيسين ناقشا مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي.

وأكد السيسي، في هذا الصدد موقف مصر بضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية، لتعزيز الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة وكافة الأطراف الدولية الفاعلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

#السيسي: نتعامل مع الأزمات بعقل وصبر ونستخدم القوة بحكمة #غزةhttps://t.co/5A4xwJzLYx

— 24.ae (@20fourMedia) October 25, 2023

وتوافق الرئيسان على أهمية تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعال ومستدام، وبكميات تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة هائلة.

كما تطرق الاتصال لمختلف أبعاد الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث أكد السيسي موقف مصر الثابت برفض سياسات العقاب الجماعي والتهجير، مؤكداً أن مصر لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، فيما أكد الرئيس الأمريكي رفض الولايات المتحدة لنزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم، معرباً عن التقدير البالغ للدور الإيجابي الذي تقوم به مصر والقيادة المصرية في هذه الأزمة. 

السيسي يدعو الجميع إلى احترام سيادة #مصر وموقفها https://t.co/Drscg4Y65G

— 24.ae (@20fourMedia) October 28, 2023 وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن الرئيسين استعرضا كذلك آخر المستجدات فيما يتعلق بملف المحتجزين في قطاع غزة، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون المشترك لحشد الجهود الدولية من أجل دفع مسار إحياء عملية السلام، بهدف تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية. من جهته أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أطلع الرئيس المصري، خلال الاتصال، على الجهود الأمريكية لضمان عدم قيام الأطراف الإقليمية بتوسيع الصراع في غزة. وأوضح البيت الأبيض، أن جو بايدن والسيسي تعهدا بتسريع وزيادة تدفق المساعدات إلى غزة بشكل كبير، وعلى نحو متواصل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل السيسي بايدن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن رسالة الإسلام، التي جاء بها النبي، دعت إلى المحبة، التعايش، والبناء، وهي رسالة أخلاقية تدعو إلى التكاتف والتعاون لتحقيق التنمية والتقدم.

وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو) عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين، أن قول رسولنا الكريم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، دعوة لنا جميعا أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا، متطلعين في هذا الصدد إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان بناء أخلاقيًا وعلميًا وثقافيًا ومعرفيًا ونوعيًا من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة والاساليب المتطورة التي تتسق مع طبيعة العصر ومستجداته؛ لينطلق الانسان في تعامله مع غيره من خلال مبادئ سامية يعمها الخير والنفع والرفق والشفقة والرحمة لجميع الناس؛ لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف قائمًا على أساس من الحوار والإقناع دون إكراه أو إساءة.

وشدد، على أن بناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم، وأن هذا البناء يتطلب تضافر جهود المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية والشبابية والإعلامية، إضافة إلى دور الأسرة في تربية أبنائها على قيم أخلاقية سامية.

ودعا الرئيس السيسي، إلى تعزيز الجهود لمواجهة الأفكار المتطرفة، وترسيخ الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستواصل دعمها لجميع الجهود الرامية إلى بناء الإنسان وتعزيز القيم الأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي: مهمة بناء الإنسان وتكوينه مسؤولية تضامنية
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا