قال كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، إنه لابد من حماية المدنيين وإنقاذ الأطفال الأبرياء في قطاع غزة وفلسطين أجمع.

وأشار، خلال مؤتمر صحفي، بعد زيارته معبر رفح، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لا يمكن أن ندير وجوهنا عن المعاناة التي يعيشها الأبرياء والمدنيون في قطاع غزة.

وطالب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، إسرائيل أن تعمل لإيصال الغذاء والدواء للفلسطينيين المدنيين وأن تسهل دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، مؤكدًا أن الأبرياء في غزة يعانون ويعيشون حربا لا ذنب لهم فيها.

الصومال تؤكد استعدادها لإرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة برنامج الأغذية العالمي: الأوضاع في قطاع غزة مأسوية

ونوه إلى أنه بموجب القانون يجب أن نحمي الأرواح البريئة فنحن نقدم نفس الدعم لكل الأطفال أيا كان دينهم أو جنسيتهم، مشيرًا إلى أن أهل غزة يمرون بمعاناة غير متخيلة، ولا يمكن لأحد أن يوصف هذا الألم والفزع الذي يعانونه.

وأكدج أن الفلسطينيين ليسوا طرفاً في تلك المشكلة أو العداءات، لقد قتل وأصيب العديد منهم، ومن المفزع أن ترى جثث وأجسام الأطفال الصغار وهي مملوءة بالتراب وأن نبقى صامتين بلا عواطف لأنهم موتى.

حرب لا تتوافق مع الإنسانية

وأضاف  خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لمعبر رفح، و"تعرضه قناة القاهرة الإخبارية"، أن الأبرياء في هذا العالم يجب ألا يهربوا لأنه ليس خطأهم، وليس هذا مقبولا، ويجب أن نرجع إلى الوراء ونقر بأنه ليس مقبولا، لقد حرموا من حق الحياة، ويجب أن نبني عالماً أفضل من أجلهم، ولا يمكننا أن نغض البصر عن معاناة الأبرياء.

وأكد أن لدى إسرائيل انتهاكاً واضحاً في حربها مع حماس، ليس فقط أخلاقياً ولكن قانونياً فيما فعلته، ولدى إسرائيل الجيش المدرب ومستشارين أقوياء ليتأكدوا بأن هذه الحرب لا تتداخل مع القانون الإنساني العالمي، ويجب أن يعلموا أنهم انتهكوا هذا القانون الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطفال الأبرياء قطاع غزة مؤتمر صحفي معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الأحرار" تدين استغلال الاحتلال للمدنيين الأبرياء بحربه ضد لبنان

بيروت - صفا

أدانت حركة الأحرار الفلسطينية، إمعان الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ جرائمه واستغلال المدنيين الأبرياء بحربه ضد دولة لبنان الشقيقة.

وقالت الحركة في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، إن "تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي للجريمه عينها في لبنان خلال يومين والتي أدت إلى المزيد من الشهداء والجرحى من المدنيين والابرياء، هو استخفاف بالمجتمع الدولي ورسالة مفادها  أن " اسرائيل" فوق الجميع ولا تأبه بالقانون الدولي حتى في إطار صراعها مع الدول ذات السيادة الكاملة المعترف بها رسميا ضمن هيئة الأمم المتحدة".

وأكدت أن "إمعان الاحتلال بجرائمه رغم علمه أن استهدافاته من خلال تفجير أجهزة خلوية ولابتوبات وغيرها من الأجهزة ذات اللوحات الكترونية سيطول ويصل لشريحة كبيرة من المدنيين الأبرياء الأمنيين في منازلهم واماكن أعمالهم، دليل واضح على همجيته وساديته وسقوطه الأخلاقي والعسكري في مواجهة أعداءه واستخدام المدنيين كنقطة إيذاء للوصول لمراده".

وأضافت أنه يجب على الأمم المتحدة ومجلس الأمن إدانة جرائم الاحتلال والتحرك الفوري للجمه وتطبيق نصوص القانون الدولي والإنساني عليه بصفته كيان خارج عن القانون مرتكباً لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في عدوانه على لبنان و فلسطين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنتهك معاهدة عالمية لحماية الأطفال في غزة
  • لجنة أممية: إسرائيل انتهكت معاهدة عالمية لحماية الأطفال في قطاع غزة
  • "الأحرار" تدين استغلال الاحتلال للمدنيين الأبرياء بحربه ضد لبنان
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • الإجراءات الجنائية.. تعرف على موقف المريض النفسي المتهم في قضايا أمام المحكمة
  • إبراهيم عيسى: جميع الأطراف ترى"الإجراءات الجنائية" قانون جحيمي ويحمل موادا كارثية (فيديو)
  • نقيب الصحفيين: قانون الإجراءات الجنائية يحتاج إلى نقاش مجتمعي موسع (فيديو)
  • نقيب الصحفيين: «الإجراءات الجنائية» دستور العدالة ويجب مناقشته مع جميع الأطراف
  • نقيب الصحفيين: قانون الإجراءات الجنائية دستور العدالة.. ويجب أن يشهد نقاشا مجتمعيا واسعا
  • نقيب الصحفيين: «الإجراءات الجنائية» دستور العدالة.. ويجب أن يشهد نقاشا مجتمعيا