الرياض

أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان ، في ضحايا انفجار منجم كوستينكو وما نتج عنه من وفيات ومفقودين.

وقال الملك المفدى: ”علمنا بنبأ الانفجار الذي وقع في منجم كوستينكو في منطقة كاراجاندا في جمهورية كازاخستان، وما نتج عنه من وفيات ومفقودين، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية كازاخستان الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمّد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يُعيد المفقودين سالمين، ويحفظكم وشعب جمهورية كازاخستان من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان، في ضحايا انفجار منجم كوستينكو وما نتج عنه من وفيات ومفقودين.

وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ الانفجار الذي وقع في منجم كوستينكو في منطقة كاراجاندا في جمهورية كازاخستان، وما نتج عنه من وفيات ومفقودين، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، وأن يُعيد المفقودين سالمين، إنه سميع مجيب” .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشريفين رئيس جمهورية كازاخستان جمهوریة کازاخستان

إقرأ أيضاً:

مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا

جاكرتا "رويترز": قال مسؤول في إقليم سومطرة الغربية بإندونيسيا إن 15 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم حين انهار منجم ذهب غير قانوني بعد هبوط أرضي بسبب الأمطار الغزيرة، فيما يبحث عمال الإنقاذ عن سبعة مفقودين.

وكثيرا ما تقع حوادث بسبب التعدين المحدود بشكل غير قانوني في إندونيسيا حيث توجد موارد معدنية في مناطق نائية في ظروف يصعب على السلطات تنظيمها.

وذكر إروان أفندي رئيس وكالة مواجهة الكوارث بالإقليم أن منجم الذهب غير القانوني في منطقة سولوك انهار بعد هبوط أرضي بسبب الأمطار الغزيرة.

وأضاف لرويترز أن رجال الإنقاذ يحتاجون ثماني ساعات للوصول إلى الموقع الذي لا توجد طرق تؤدي إليه، مضيفا أن "الضحايا هم السكان الذين يستخرجون الذهب يدويا".

وقدر أن حوالي 25 شخصا كانوا في المنجم وقت وقوع الحادث، منهم 15 لاقوا حتفهم فيما أصيب ثلاثة وهناك سبعة في عداد المفقودين.

وأطلقت الشرطة والجيش عملية بحث في وقت مبكر من اليوم الجمعة عن المفقودين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • رئيس وزراء باكستان يعرب عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء فيضانات نيبال
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • رئاسة إقليم كوردستان تعزي باغتيال نصر الله وتحذر من استمرار التصعيد
  • "القسام" تعزي رفاق السلاح في الدفاع عن الأقصى
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • كازاخستان تطيح بالبرتغال حاملة اللقب
  • مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا