حذرت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، من تنظيم احتفال بالهالوين لطلاب المدارس الدولية الموجودة في مصر .

وقالت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، في بيان لها، إن الاحتفال بالهالوين بعيد كل البعد عن عاداتنا ومجتمعنا العربي، مستطردة: "مش كل حاجة ينفع ناخدها من الغرب ونقلدها  بدون تفكير ولا وعي، المفروض ناخد اللي يناسبنا بس بلاش يبقى عندنا عقدة الخواجة".

وأضافت،  أن الاحتفال بالهالوين يحتاج إعادة النظر من قبل المدارس التي تنظمها كل عام، وخاصة بعد ما تم رصده من تجاوزات خلال الاحتفال في احدى المدارس الدولية،  كما انه يجب ألا تكون هناك احتفالات في المدارس احتراما  للظروف التي يمر بها أشقاؤنا الفلسطينيون .

وناشدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور،  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الرقابة والمتابعة لمثل هذه الاحتفالات. 

وقامت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، باستطلاع آراء أولياء الأمور، تضمن: "هل حضراتكم مع أو ضد احتفال بعض المدارس بالهالوين مع ذكر السبب"؟.

وانهالت التعليقات على المنشور في صفحة الاتحاد والائتلاف على فيس بوك ، حيث قالت ولي أمر:"عيد الهالوين من العادات الغربية التي لا يوجد لها أصل في الدين الإسلامي، بل ومن الأعياد التي لا علاقة لها بأصولنا الشرقية، ولا يوجد في التراث الإسلامي ما يسمح للمسلمين بالاحتفال به، بالتالي هو من اعياد الغرب غير المألوفة للشرقيين "، وأضافت أخرى: "أنا مقيمة في امريكا وعارفة انه عيد الشياطين وشايفة انه تقليد للاجانب مالوش لازمة لا يناسب عاداتنا المصرية أو عقيدتنا".

وذكرت ولي أمر أخرى: "عادات وتقاليد غربية ليس من عاداتنا ولا تقاليدنا ، كلها حاجات غلط ليس منها الا البعد عن عاداتنا الجميله وخلق جيل بعيد عن كل ما هو جميل"، وتابعت أخرى:" ضد طبعا هذا ليس من عاداتنا او تقاليدنا و اصولها  عبادات وثنية وشعوذة".

وعلى جانب آخر .. كانت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، أصدرت بيانا إعلاميا بشأن استعدادات أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية، لخوض أبنائهم لـ امتحانات شهر أكتوبر  لصفوف النقل.

وقالت مؤسس تحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم: الأهالي يحاولون مساعدة أبنائهم على الانتهاء من مذاكرة مقررات شهر أكتوبر استعدادا لـ امتحانات شهر أكتوبر  و “البيوت كلها مضغوطة”.

وأضافت أنها تلقت شكاوى من أولياء أمور طلاب صفوف النقل ، تؤكد طول منهج شهر أكتوبر ، والاهالي قالوا “ المناهج اكبر بكتير من الوقت ”.

ولفتت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إلى أن المشكلة ان الاهالي شعروا أن شهر أكتوبر مر بسرعة جدا قبل أن يتم الانتهاء من كل مقررات الشهر.

وناشدت أولياء الأمور بضرورة حث أبنائهم على التركيز والاهتمام بـ الإمتحانات الشهرية التي من بينها امتحانات شهر أكتوبر ، لأنها ستساعد الطالب علي المتابعة والاستذكار أولاً بأول .

ونصحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، بضرورة حث الطلاب على عدم تراكم أي دروس أو محتوي من المنهج بدون مذاكرة ، وضرورة متابعة الاهالي لأبنائهم وتلافي أي قصور في أي مادة.

وطالبت الأهالي بتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم لأداء المذاكرة و الامتحانات، والتركيز علي الغذاء الصحي المتوازن الذي يشمل كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتساعد الطلاب علي التركيز والانتباه مما ينعكس علي أدائه في المذاكرة والاستيعاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعلیم وائتلاف أولیاء الأمور شهر أکتوبر عبیر أحمد

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم استقلال الولايات المتحدة على ضوء الخلافات مع واشنطن، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Georgia x Spain مباراة جورجيا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024


وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إن المحكمة العليا الإسرائيلية تطالب تل أبيب بالرد خلال شهر على التماس ذوي الأسرى السرائيليين لتشكيل لجنة تحقيق بأحداث 7 أكتوبر.


وقدم أهالي قتلى 7 أكتوبر وأقارب الأسرى الموجودين في غزة، التماسا أمام المحكمة العليا في إسرائيل يطالبون فيه بتشكيل لجنة تحقيق حكومية، تكشف حقيقة ما جرى بأحداث 7 أكتوبر.

ووفق ما أفاد موقع "واينت" العبري، فإن الأهالي يطالبون  اللجنة "بالتحقيق في المستوى السياسي والأمني والخدمة العامة وكل من كان له يد في العمليات والقرارات التي أدت إلى الفشل"، في 7 أكتوبر.

وأكد الأهالي أن أهمية هذه اللجنة تكمن في "اكتشاف الإخفاقات والبحث عنها واستخلاص النتائج لاتخاذ التدابير والإجراءات لمنع تكرارها، وتحديد المسؤولين عن التقصير ومسؤوليتهم في ذلك واستخلاص النتائج، من أجل إعطاء رواية حقيقية" لما جرى في يوم السابع من أكتوبر.

 

مقالات مشابهة

  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • بهاء الحريري: نعمل على استثمار علاقاتنا الدولية للنهوض بلبنان والمنطقة
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • رابطة الأندية عن بيان بيراميدز : عدم احترام .. ونجهز رد صارم
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال