الرؤية- الوكالات

قالت وكالة النقل الجوي الروسية (روسافياتسيا) إنها أغلقت مطارا في مدينة محج قلعة بجنوب داغستان اليوم الأحد بعد اقتحام أفراد المدرج.

وأضافت أن جميع الطائرات المتجهة إلى محج قلعة في داغستان حولت إلى مطارات أخرى. وذكرت تقارير إعلامية من المنطقة أن متظاهرين ينددون بالإجراءات الإسرائيلية في غزة احتشدوا في المطار.

متظاهرون يقتحمون مطارا في #داغستان الروسية بعد هبوط طائرة قادمة من إسرائيل.. المزيد مع مدير مكتب #الجزيرة في موسكو زاور شوج#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/kPUljcOXGS

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 29, 2023

وذكرت تقارير إخبارية أن اقتحام مجموعة من المتظاهرين لمبنى المطار جاء بعد ورود معلومات عن هبوط طائرة قادمة من تل أبيب  وتقل مواطنين إسرائيليين.

#عاجـــــــــــــل وخطيرررررر‼️????????

بعد معرفتهم بإقلاع طائرة من تل أبيب إلى مدينة (محج قلعة) الروسية بجمهورية داغستان هدّد السكان هناك انها إذا هبطت عندهم سوف يقوموا بإعدام كل من فيها انتقاماً للفلسطينين في غزه وانتظروها في المطار

???????????? pic.twitter.com/PBgPOMD7XX

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@russiaArb4) October 29, 2023

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن سفير إسرائيل لدى موسكو يعمل مع السلطات الروسية لضمان سلامة الإسرائيليين واليهود.

مراسل غزة الآن : سيدة في داغستان الآن للشباب "لا تخافوا من الأمن , فنحن من أنجبنا الأمن , وتطلب منهم البحث عن أي "إسرائيلي" على أراضي داغستان . pic.twitter.com/9FU6EwHwjw

— غزة الآن - Gaza Now (@GNNANOW) October 29, 2023

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه ظهر اليوم في الوزارة، رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطية، وبحث معه في اخر المستجدات وفي الخطوات التي اتخذت في مطار بيروت الدولي، كما تم تناول ملفات تعنى بها الوزارة ، لاسيما صيانة الطرقات في منطقة عكار.

وبشأن المطار، اكد حمية خلال اللقاء ان "الخطوات الفورية التي اعتمدت مباشرةً في المطار، كانت بمثابة رسالة الى جميع من يعنيهم الامر ، مفادها بأن التلفيقات التي سيقت بحقه، لم ولن تزيدنا الا إصراراً بالتمسك بالعمل على تطوير العمل في هذا المرفق ، وبكل شفافية مطلقة".
بدوره، اشاد عطية  " بالديناميكية والحرص الذي عمل بهما الوزير حمية على إثر الافتراءات التي سيقت بحق المطار"، شاكراً "عمله المتواصل ليلاً ونهاراً في السهر على تيسير هذا المرفق ودحض الأكاذيب بشأنه، ولاسيما وأننا على أبواب موسم الصيف، والذي يشهد اقبالا كثيفًا الى لبنان "، مقدرا دعوته "للسفراء للقيام بجولة على مختلف مرافقه ، وذلك تأكيداً لحرصه على تبيان الشفافية في عمل ومهام هذا المرفق".

وأعرب عن شكره لحمية فيما خص تعاطيه بموضوع التلزيمات في منطقة الشمال وتحديدا في عكار، "كون الشفافية والخلفية الوطنية كانتا هما المعيار، ومن دون أية محسوبيات على صعيد هذا الملف" ، مقدراً " الحرص الذي لمسه من قبل الوزير حمية في تعاطيه مع المناطق المحرومة ".

أما فيما يتعلق "بالكورنيش البحري"، فقد أشار إلى أن "الوزير حمية أكد أنه تم البدء بالإجراءات القانونية اللازمة لإعداد المراسيم ذات الصلة مع الدراسات الفنية ، ليصار لاحقاً الى تلزيمه بأسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟