قتل وأصيب ما لا يقل عن 16 مواطناً، الأحد، في حادث سير مروع وقع في سوق نجد قسيم، جنوب غربي مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

وغالباً ما تتسبب السرعة الزائدة، والحفريات المنتشرة على طول الطرقات نتيجة افتقارها إلى الصيانة منذ بداية الحرب التي تجاوزت عامها الثامن، بوقوع الحوادث المرورية، مخلفة خسائر مادية وبشرية.

وبحسب مصدر محلي، وقع الحادث بين شاحنة نقل ثقيل محملة بمادة دقيق القمح، ومركبات ودراجات نارية، بعد أن فقد سائق الشاحنة السيطرة عليها لتنزلق نحو الأسفل، في مجمع سوق سفال نجد قسيم.

وأكد المصدر، أن الحادث تسبب بوفاة 5 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة ما لا يقل عن 11 آخرين من الركاب، علاوة على إلحاق أضرار مادية كبيرة في المركبات والدراجات.

وذكر المصدر أنه تم إسعاف المصابين إلى أحد المشافي لتلقي العلاج.

ومؤخرا، تزايدت حوادث السير في مختلف المحافظات نتيجة تهالك الطرقات، والانزلاقات الناتجة عن الأمطار، وقيادة السائقين بسرعة زائدة، دون اخذ ذلك بعين الاعتبار.

وذكر الإعلام الأمني، أن شرطة السير في محافظتي مأرب وحضرموت الساحل، شهدت السبت، 8 حوادث سير، خلفت إصابتين.

وتنوعت الحوادث بين 5 حوادث تصادم، فيما شهدت ذات المحافظتين 3 حوادث دهس اثنان منها في حضرموت.

يأتي ذلك بعد نحو 24 ساعة، على وفاة وإصابة 13 شخصاً جميعهم من أسرة واحدة، جلهم أطفال، جراء انقلاب سيارة كانت تقلهم، على الطريق الرئيس "ذمار - الحسينية" بالقرب من منطقة "الناحية" التابعة لمديرية وصاب العالي غربي المحافظة.

وذكرت مصادر محلية، أن الحادث ناتج عن انزلاق السيارة نتيجة الأمطار التي منَّ الله بها على عدد من مناطق اليمن، خلال الساعات الماضية.

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وفاة أسرة في حادث مروع بالبحيرة

سيطرت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة البحيرة، وخاصة مدنتي الدلنجات وحوش عيسى، عقب وفاة أب وأسرته في حادث مروع على طريق البنجر، حيث توفى الزوج فى الحال وكانت الزوجه والابنة فى حالة خطر، ولحقى به بعد 24 ساعة من وفاة؛ لتكون الحالة الثالثة المحزنة التى تشهدها محافظة البحيرة فى شهر واحد وفاة الازواج وتلحقهن الزوجات.

وشهدت مدينة الدلنجات فى اوائل هذا الشهر أول واقعة بوفاة زوجه أثناء ترقبها خروج زوجها من حرجة العمليات وفور خروجه توفاه الله ليلحق بها وكانت الواقعة الثانية بحادث مروع، حيث لقى الزوج مصرعة فى الحال ولحقت زوجته بعد ايام قليلة لتأتى الواقعة  الجديدة لتكون ختام هذا الشهر بوفاة طبيب  

الدكتور محـمـد يحيي السـقـا 

وشهدت طريق البنجر وقوع حادث أليم أدى إلى مصرع الدكتور محمد يحيى السقا، ونقلت زوجته الدكتــورة أســمــاء إبراهيــم  وأبنتها وطفلها الى العناية المركزة  وكأنها ترفض علمت بوفاة رفيق عمرها فأبت تستكمل حياتها ومعها أبنتهاوطفلها  فلم تمر 24 ساعة ولقت هى الاخرى حياتها ويأبى أطفالها إستمرار حياتهم  ويثبتوا الشعار الذى اتسم به هذا الشهر الحزين على محافظة البحيرة نعيش معا ونموت معا نلتقى كلنا فى الجنة  . ولتكون قصة حزينة  تهز أرجاء البحيرة ومدنتى حوش عيسى والدلنجات .  حيث تناقل رواد التواصل الاجتماعى  الخبر بصدمة كبيرة  ليكون عنوان  هذا الشهر المأسوى (عاشا معا وماتا معا ) 

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث بميلة
  • وفاة أسرة في حادث مروع بالبحيرة
  • “حادث مروري مروع يودي بحياة 5 أشخاص ويصيب 3 آخرين”
  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث مروع على طريق بغداد كركوك
  • حادث مروع بالطريق الزراعي الغربي بسوهاج
  • تفاصيل مصرع وإصابة 15 شخص في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الشرقي
  • إعلامية مصرية تتعرض لحادث سير مروع
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك – بغداد
  • ديالى.. حادث سير مروّع يؤدي بحياة سائق وامرأة وإصابة 3 آخرين