تقدّر قيمة هذه الحلي بعشرات ملايين الدولارات، ويرجع تاريخها إلى آلاف السنين وقد هُرّبت من أوكرانيا عام 2016

اعلان

صادرت الشرطة الإسبانية إحدى عشرة قطعة من المجوهرات الذهبية الأثرية كان قد تم إخراجها من أوكرانيا بشكل غير قانوني في عام 2016.

وقال بيان للشرطة إن خمسة أشخاص كانوا يحاولون بيع القطع في إسبانيا تم اعتقالهم في الأسابيع الأخيرة.

ومن بين المعتقلين أوكرانيان، أحدهما كاهن في الكنيسة الأرثوذكسية، وثلاثة آخرون من إسبانيا. وتـُقدَر قيمة المجوهرات بـ 60 مليون يورو (64 مليون دولار) ويعود تاريخها إلى ما بين القرنين الرابع والثامن قبل الميلاد.

وقالت الشرطة إن هذه القطع جزء من الإرث الوطني لأوكرانيا. وقد اختفت بعد عرضها بين عامي 2009 و2013 في متحف في العاصمة الأوكرانية كييف.

شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق

وتم ضبط حزام ذهبي مزخرف عام 2021، كما تم ضبط باقي القطع خلال الأسابيع الأخيرة. وقالت الشرطة إن التحقيق مستمر. وتجري دراسة القطع من قبل المتحف الأثري الوطني الإسباني ومعهد التراث الثقافي في البلاد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في ظل حرب غزة: تركيا تحتفل بمئوية تأسيس الجمهورية وإردوغان يقول "إسرائيل مجرمة حرب" شاهد: الفلسطينيون يدفنون ضحايا القصف الإسرائيلي الجوي والبري غير المسبوق في مقابر جماعية في غزة مصرع 35 شخصا في تصادم بين حافلة ركاب وعدد من السيارات في مصر تهريب جريمة شرطة الذهب أوكرانيا آثار اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة "ليس باسمنا".. توقيف مئات الأشخاص في وقفة احتجاجية يهودية في نيويورك دعما لغزة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: أكثر من 8 آلاف قتيل فلسطيني بينهم 3342 طفلا وإسرائيل تهدد بالإخلاء الفوري لمشفى القدس يعرض الآن Next نتنياهو يلوم قادة جهازي الاستخبارات الدخلية والعسكرية بمنشور على منصة إكس فيمحوه تحت الضغط ثم يعتذر يعرض الآن Next إسرائيل الغربية يعرض الآن Next شاهد: أكثر من 35 ألف إسباني خرجوا تضامنا مع الفلسطينيين داعين لوقف التطهير العرقي والإبادة الجماعية يعرض الآن Next في ظل حرب غزة: تركيا تحتفل بمئوية تأسيس الجمهورية وإردوغان يقول "إسرائيل مجرمة حرب"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل قصف قوات عسكرية مظاهرات فلسطين بنيامين نتنياهو فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تهريب جريمة شرطة الذهب أوكرانيا آثار طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل قصف قوات عسكرية مظاهرات فلسطين بنيامين نتنياهو فرنسا طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بسبب حقبة حكم فرانكو.. توقف خطط إنشاء أول متحف وطني للحرب الأهلية في إسبانيا

تكافح الحكومة الاشتراكية لفرض قانون الذاكرة التاريخية في المنطقة المخصصة للمتحف الجديد.

اعلان

أدت الخلافات والنزاعات حول تمثيل سنوات الحرب الأهلية الإسبانية إلى إبطاء تطوير أول متحف وطني لهذه المرحلة من البلاد.

ويسيطر الحزب الشعبي اليميني المتطرف (PP) وفوكس على منطقة أراغون، في شمال شرق إسبانيا، حيث يتم بناء المتحف الوطني لمعركة تيرويل والحرب الأهلية.

وتعارض حكومة أراغون الإقليمية قانون الذاكرة التاريخية للحكومة الاشتراكية الوطنية لعام 2022، والذي يدين رسميًا قمع نظام فرانكو.

وتخوض الحكومات معركة قانونية حول تمثيل عصر فرانكو بعد أن نجح سياسيو أراغون في إلغاء قانون الذاكرة التاريخية واستبداله.

قانون كونكورد

يمكن أن يؤثر قانون كونكورد، الذي تبنته ثلاث من مناطق الحكم الذاتي في إسبانيا، على التزاماتها فيما يتعلق بحقوق الإنسان والحفاظ على الذاكرة التاريخية.

على الرغم من أن المحكمة الدستورية الإسبانية علقت مؤقتًا قانون كونكورد الخاص بأراغون، إلا أن المسؤولين المحليين يخططون للطعن في القرار.

فرانكو الذي حكم إسبانيا والتي شهدت البلاد في عهده حربًا أهليةAP/1936 AP

وقد وصفها منتقدو القوانين، بما في ذلك الحكومة الوطنية وجمعيات الذاكرة التاريخية، بأنها محاولة للتهوين من أهوال حقبة فرانكو أو تبريرها أو القضاء عليها.

مع استمرار المعارك القانونية، أثيرت مخاوف بشأن كيفية تمثيل الحرب الأهلية الإسبانية وماضي حقبة فرانكو في المتحف.

في العام الماضي، وانتصارًا لحكومة أراغون الإقليمية، أُعلن أن نصبًا تذكاريًا على موقع المتحف بأسماء أولئك الذين لقوا حتفهم في المعركة، لن يفرق بين أولئك الذين قاتلوا من أجل فرانكو وضده، في مخالفة لقانون الذاكرة التاريخية للحكومة.

المصادر الإضافية • AP

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أزمات شيرين وحسام حبيب تتجدد.. فيديو مسرب وشجار وصراخ هل ستنضم مارين لوبن إلى ائتلاف أوربان الأوروبي اليميني المتطرف؟ شاهد: مهرجان سان فيرمين الشهير لمطاردة الثيران ينطلق في بامبولنا شمال إسبانيا إسبانيا حرب أهلية السياسة الإسبانية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. هزيمة لليمين المتطرف.. أحزاب اليسار تحقق مفاجأة وتتصدر الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next 9 أشهر على حرب غزة.. ترقب لمفاوضات الهدنة ونتنياهو: سنعيد الأسرى أحياء يعرض الآن Next بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية تطوي صفحاتها.. هزيمة لليمين المتطرف وأحزاب اليسار تفجر مفاجأة كبيرة يعرض الآن Next الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 مارين لوبن حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إسرائيل جان-لوك ميلانشون فلسطين إسبانيا إيمانويل ماكرون حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: إسبانيا تفتتح مهرجان "رابا داس بشتاش" لترويض الأحصنة
  • شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة
  • بسبب حقبة حكم فرانكو.. توقف خطط إنشاء أول متحف وطني للحرب الأهلية في إسبانيا
  • شاهد: ماكرون يصوت في انتخابات مفصلية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي الفرنسي
  • شاهد: مهرجان سان فيرمين الشهير لمطاردة الثيران ينطلق في بامبولنا شمال إسبانيا
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • "يجمعنا تاريخ مشترك".. منظمة في بورتوريكو تخطط لعودة الاندماج مع إسبانيا
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية