كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل جديدة بشأن مسابقة اختيار المعلمين الجدد لسد العجز داخل المدارس، والتي قد تقدم لها نحو 150 ألف شخص من الخريجين، وذلك طبقًا للتخصصات المطلوبة من قبل وزارة التعليم.

وقال «حجازي» إنه جرى اختيار من بينهم نحو 28 ألف متقدم بشكل مبدئي، وذلك قبل الاختبار النهائي للمهارات، واللغة الأجنبية، وغيرها من الاختبارات الأخرى المكملة، لافتاً إلى أنه جرى الاختيار من بينهم نحو 15 ألفا و552 معلمًا مع «الرأفة»، على حد تعبيره، وذلك نظرًا لعدم وصول من وقع عليهم الاختيار إلى المستوى المستهدف ولكنه مقبول.

التدريب والمهارات صناعة معلم محترف 

وأوضح الدكتور «حجازي»، خلال مناقشته رسالة دكتوراه، اليوم الأحد، داخل كلية التربية العامة، في جامعة كفر الشيخ، أن المعلم يجب أن يكون محترفا في مختلف المهارات، والتي منها الإدراك، والمعرفة، موضحاً أن العالم يحتاج لمعلم ذات خبرة علمية، ولدية أيضا مهارات شخصية، في كافة نواحي الحياة، والتي من ضمنها الإبداع والتطور المستمر.

التميز عنوان واضح 

وأشار وزير التربية والتعليم، أن التميز في العمل من قبل المدرسين يحتاج إلى عناوين وخطوط عريضة واضحة، حتى تصبح مصر في مقدمة الدول من حيث النهوض بالعملية التعليمية، والتي تحتاج إلي تضافر كافة الجهود، لنصل إلى المستوى الرفيع. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي وزير التربية والتعليم محافظة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء اليوم شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • ابو عاقلة اماسا يكشف تفاصيل جديدة بشأن اعتقاله
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية