(عدن الغد) صديق الطيار:

علمت صحيفة عدن الغد أن إدارة محطة الوزن المحوري الرسمية التابعة لصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي بعدن، الواقعة في منطقة دوفس بمحافظة أبين علقت العمل، احتجاجا على ما أسمته تدخل جهات نافذة في عملها.

وأفادت مصادر أن إدارة ميزان دوفس قررت تعليق عملها بسبب قيام نافذين في محافظة أبين بالتدخل باستمرار في عملها وتمرير شاحنات نقل ثقيل مخالفة للوزن القانوني للحمولة في استهلاك جائرا للطرق، الأمر الذي يشكل تهديداً حقيقياً على شبكة الطرق لما تخلفه الأوزان الزائدة من تدمير للطرق في فترة قصيرة.

هذا وطالبت إدارة محطة الوزن المحوري في دوفس السلطة المحلية في محافظة أبين ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أبو بكر حسين بالاضطلاع بدوره في إيقاف النافذين عن حدهم، ومنعهم من التدخل في عمل المحطة التي تحرص على المحافظة على الطرق من الاستهلاك الجائر عبر الحملات الزائدة للشاحنات.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار

كشف البنك المركزي المصري عن تحقيق معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي خلال السنة المالية 2023-2024، فائض كلي في ميزان المدفوعات، بلغ نحو 9.7 مليار دولار، على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية الراهنة على الساحة العالمية.

أداء ميزان المدفوعات

وبحسب بيان البنك المركزي بشأن أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023-2024، فإن هذه المعاملات تركز أساسا خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023-2024، من الفترة يناير حتى يونيو 2024، إذ حقق نحو 10.1 مليار دولار في ظل الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري التي تم اتخاذها في 6 مارس 2024، والتي انعكست بصورة إيجابية على حساب المعاملات الرأسمالية والمالية ليسجل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 29.9 مليار دولار خلال سنة العرض على خلفية الزيادة التاريخية في صافي الاستثمار الأجنبي المباشر والذي سجل نحو 46.1 مليار دولار منها نحو 40.5 مليار دولار خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023-2024، هذا إلى جانب تحول الاستثمارات بمحفظة الأوراق المالية في مصر إلى صافي تدفق للداخل بلغ نحو 14.5 مليار دولار .

تراجع إيرادات رسوم المرور في قناة السويس

وارتفع العجز في حساب المعاملات الجارية مسجلا نحو 20.8 مليار دولار مقابل نحو 4.7 مليار دولار، كنتيجة أساسية لاتساع عجز الميزان التجاري بمعدل 27%، وتراجع إيرادات رسوم المرور في قناة السويس بمعدل 24.3%.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رفضا لصمتها تجاه لبنان وفلسطين.. احتجاج أمام مقر الجامعة العربية بتونس
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق
  • أبين تغرق في الظلام: انقطاع الكهرباء المتكرر يشل الحياة ويفاقم معاناة المواطنين
  • سياسي يمني شهير يرفض إنهاء مهامه في الإمارات ويوجه رسالة احتجاج
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية حتى الغد
  • مصر.. عجز ميزان المعاملات يصل إلى 20.8 مليار دولار والسبب قناة السويس
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • مصر.. 9.7 مليار دولار فائض ميزان المدفوعات في 23-2024
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة