قالت كتائب القسام إن مقاتليها تدك موقع إيرز الإسرائيلي بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع.

وكانت كتائب القسام أعلنت أن عناصر تابعين لها نفذوا عملية إنزال خلف خطوط تمركز الجيش الإسرائيلي قرب معبر إيريز، وخاضوا اشتباكات مع جنود الاحتلال ودمروا آليات عسكرية.

وذكرت فضائية الجزيرة في تقرير لها، أن مقاتلوا القسام استطاعوا الوصول من بيت حانون إلى نقطة إيرز متجاوزين تمركزات الجيش الإسرائيلي، عبر عملية إنزال خلف خطوط تمركز دبابات ومدرعات الاحتلال، فيما أشارت التقارير إلى استخدام نفق في هذا الهجوم.

اقرأ أيضاً كتائب القسام تقلب الطاولة على الجيش الإسرائيلي وتنفذ أكثر من 14 ضربة مدمرة لقواته خلال ساعات الجيش الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة عقب نجاح القسام في تنفيذ عملية مباغتة عاجل: أمريكا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة بعد إنزال خلف خطوط الجيش الإسرائيلي نفذتها كتائب القسام ممثل أمريكي يكشف فضائح الاحتلال بعد طوفان الأقصى أفخاي أدرعي:الحرب على غزة تسير وفق خطة مدروسة كتائب القسام تنفذ عملية إنزال خلف خطوط الجيش الإسرائيلي (تفاصيل) الصحة العالمية: التهديد بإخلاء مستشفي القدس مثيرة للقلق وزارة التربية والتعليم الفلسطينية مقتل2000 طالب و70 من الكادر التعليمي سفارة الكويت تدعو مواطنيها للمغادرة من لبنان إلغاء خطط الغزو البري لقطاع غزة عقب ضربات المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال انسحاب الجيش الإسرائيلي من أطراف غزة عقب كمين محكم ومعارك عنيفة ورشقات صاروخية.. واعتراف بإصابات قلوبنا معاكي يا فلسطين.. هتافات جماهير الزمالك المصري دعمًا لغزة «فيديو»


المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی إنزال خلف خطوط کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله

أكد الجيش الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في الغارات التي استهدفت مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الجمعة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن كل واحدة منها طنًا من المتفجرات، لاستهداف نصر الله، مضيفًا أن الهدف من العملية كان إزالة التهديدات بهجمات إرهابية، بما في ذلك الصواريخ الموجهة التي قد تستهدف نقاطًا إستراتيجية.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" أن الجيش اغتال أيضًا قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، وعددًا من القادة الآخرين خلال الغارات نفسها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن "عملياتنا في الأسبوع الماضي أثرت على قدرات حزب الله، لكن لا يزال أمامنا طريق طويل، وحزب الله لا يزال قادرًا على مواصلة إطلاق النار علينا". كما أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن التقديرات تشير إلى أن القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين، لم يُقتل في الهجوم.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط لتنفيذ مهام في الضفة
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة