علق المستشار سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، على مبادرة خفض الأسعار، قائلا: مبادرة خفض الأسعار تأتي في إطار ضبط الاسواق والاسعار، منوها بأن هناك اجتماع أسبوعي لمعرفة آخر التطورات.

 

وأضاف "سامح الخشن" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الدولة قررت إعفاء العديد من المواد من الجمارك، مثل مواد الخام ومستلزمات الإنتاج، وفي المقابل نطالب التجار والصناع بالالتزام بالقرارات وخفض الأسعار.

 

واسترسل: نعمل على وجود وفرة في عرض السلع والمنتجات في كافة الأماكن، وهناك متابعة دورية للتاكد من تطبيق الاسعار والتزام التجار.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزراء مجلس الوزراء مبادرة خفض الأسعار ضبط الاسواق الجمارك

إقرأ أيضاً:

ضبط الأسعار وفرص عمل للشباب وتوفير الأدوية.. مطالب أهالى الشرقية من المحافظ الجديد

تباينت ردود أفعال الشارع الشرقاوى حول أهم المشاكل والأزمات التى تواجه محافظة الشرقية، بعد حركة المحافظين الجديدة، وتعيين المهندس حازم الأشمونى محافظًا للشرقية، خلفًا للدكتور ممدوح غراب المحافظ السابق .

 

وانحصرت مطالب أهالى الشرقية من المهندس حازم الأشمونى فى أبسط حقوق الحياة الكريمة والتى كأن على رأسها ضبط سوق الأسعار للسلع وتوفير فرص عمل للشباب، إلى جانب الأهتمام بالنظافة العامة .

 

يقول عمرو إبراهيم أحد أهالى مدينة الزقازيق، أنه يطالب من محافظ الشرقية الجديد المهندس حازم الأشموني، التشديد على ضرورة ضبط الأسعار، حيث أن هناك تفاوت فى أسعار السلع ما بين المتاجر المختلفة وخاصة فى أسعار اللحوم والدواجن والسلع الأساسية كالزيت والسكر وغيرها من السلع، مطالبًا المحافظ بضرورة تحديد اسعار السلع وضبط المخالفين .

 

ويضيف هيثم أباظة أحد مواطنين محافظة الشرقية، أنه يجب على المحافظ خلق فرص عمل للشباب كون أن أغلب الخريجين من أبناء المحافظة يواجهون صعوبة فى الحصول على وظائف فى القطاعين العام والخاص، ولبحثهم عن العمل والطموح للسفر للخارج يكونون عرضه وفريسة لعمليات النصب والاحتيال الخاصة بالسفر إلى جانب لجوئهم للهجرة الغير شرعية .

 

وطالب أشرف عبد العزيز من أبناء محافظة الشرقية، المحافظ بضرورة التشديد على تحديد مواعيد رسمية وجداول خاصة من شركة الكهرباء يعلن خلاها موعد إنقطاع التيار الكهربائى التى أقرته الحكومة، بدلًا من قطع التيار العشوائى الذى يتم دون سابق انذار أو موعد والذى قد يعرض الأجهزة الكهربائية للتلف .

 

وأوضح رضا فتحى أحد أبناء مركز ديرب نجم بالشرقية، أن هناك نقص شديد فى الأدوية بمراكز ومدن الشرقية، مطالبًا المحافظ بإيجاد حلول لمواجهة نقص الأدوية فى صيدليات الشرقية .

 

وأشار محمد صلاح أحد أبناء الشرقية، إلى أنه يجب على المحافظ والحكومة الجديدة، دعم الصناعة، وتدعيم المنتج المصرى، لكى يكون هناك انتاج، إلى جانب وجود قناة وعى اقتصادى دورها الأساسي نشر المعلومات القيمة والحقيقية تعبر عن الوضع الأقتصادى بالنسبة للتجارى والمُصنع والمُنتج والتطوير العقارى وصولًا لمتلقى الخدمة والمستهلك بدلًا من تلقى تلك المعلومات من مصادر غير موثوقة .

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • ضبط الأسعار وفرص عمل للشباب وتوفير الأدوية.. مطالب أهالى الشرقية من المحافظ الجديد
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات