نبوءة أم مجرد صدفة، تلك التي هزت العالم مستهل أكتوبر الجاري، بدأت بانتشار شائعات عن انقطاع الإنترنت بشكل كامل عن العالم، يوم 11 من الشهر الجاري، ما أحدث حالة من الذعر؛ باعتبارها ستُحدِث شللا تاما للعديد من الخدمات على الأصعدة كافة.

نبوءة انقطاع الكهرباء في أكتوبر تتحقق

بعد مرور 8 أيام فقط على موعد توقع انقطاع الإنترنت، تحققت النبوءة لكن داخل غزة، إثر الحرب التي أعلنها العدو الإسرائيلي على القطاع، منذ ما يزيد عن 21 يوما، والتي حصدت أرواح آلاف الشهداء من أهالي غزة، نتيجة القصف المتواصل على جميع المباني السكنية والطبية ودور العبادة دون تمييز.

يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري، قررت حكومة دولة الاحتلال، قطع الإنترنت بشكل كامل عن قطاع غزة، لمدة وصلت إلى 48 ساعة، انقطع خلالها الاتصال مع الأهالي داخل القطاع، كما اختفت تغطيات الصحفيين المعنيين بتغطية الحدث من داخل فلسطين، بسبب عدم امتلاك أي أدوات للتواصل، في ليلة حالكة السواد تعد الأعنف على القطاع بالكامل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر قطع الإنترنت عن غزة بشكل كامل، تمهيدًا لبدء التوغل بريًا داخل القطاع، في محاولة للعثور على مناطق تمركز فصائل المقاومة، الأمر الذي خلَّف العديد من الشهداء، نتيجة عمليات القصف الغاشم الأخيرة التي استهدفت مواقع سكنية ومستشفيات مكتظة بالنازحين.

شعب كامل فقد الاتصال بالعالم

شعب كامل فقد الاتصال بالعالم، وسُلب منه حق التواصل مع العالم الخارجي، في محاولة لمواصلة الهجوم الوحشي والغاشم على المدنيين، وخاصة الأطفال والنساء منهم، وذلك بعد انقطاع شبكة الإنترنت والاتصالات الأرضية والخلوية عبر الشبكتين داخل غزة. 

سكان غزة لم يفقدوا الاتصال مع العالم فحسب، بل العزل كان داخليًا أيضًا، بعدما فقدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التواصل مع غرفة العمليات في القطاع طواقمها كافة العاملة هناك، ما عطل وصول طواقم الإنقاذ إلى أماكن المصابين نتيجة القصف المتواصل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة فلسطين اخبار غزة انقطاع الكهربا عن غزة انقطاع الانترنت عن غزة

إقرأ أيضاً:

عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”

الجديد برس:

جدد الكاتب والصحفي الفلسطيني عبدالباري عطوان، إشادته بدعم قوات صنعاء للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة.

وقال عطوان في مداخلة تلفزيونية، إن الحقيقة أن اليمن غير المعادلة بشكل كامل في المنطقة بعد أن فرض حصار كامل على الكيان في البحر الأحمر والعربي والهندي والمتوسط رغم توجد السفن والأساطيل والمدمرات الأمريكية والبريطانية والأوروبية.

وأشار إلى أن اليمن ضرب السفن وحاملات الطائرات الأمريكية، مؤكداً أن الولايات المتحدة أصبحت بلا هيبة.

وتواصل الأوساط الفلسطينية، الإشادة بالدعم اليمني لغزة، مع نجاح قوات صنعاء في فرض حصار بحري خانق على الملاحة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه 15 ساعة عن قرى مركز ببا ببني سويف
  • ماذا تعرف عن انقطاع الاتصال بالأقمار الصناعية فوق الأهرامات؟
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • «بيان مدريد» يطالب بانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزة وممر فيلادلفيا
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • نختلف بشكل كامل.. الكرملين يرد على تصريحات إردوغان
  • عطوان: اليمن غيّر المعادلة في المنطقة بشكل كامل
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل