تعاقد المخرج محمد سلامة على تصوير مسلسل “ امبراطورية ميم ” المقرر عرضه في رمضان 2024 ويشارك في بطولته النجم خالد النبوي. 

مشروع امبراطورية ميم في السينما 

يذكر أن  قصة إمبراطورية ميم،  قدمت سابقا في فيلم  سينمائي عام 1972 وحقق نجاح كبير، من إخراج حسين كمال، وكان من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر، وجاء العمل في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

تعاون خالد النبوي مع المخرج محمد سلامة 

ويعد مشاركة خالد النبوي في مسلسل “إمبراطورية م”، هو التعاون الثاني له مع المخرج محمد سلامة بعد نجاحهما سويا في مسلسل “راجعين يا هوا”، الذي شارك بطولته أيَضا كلا من النجوم  أنوشكا، إسلام جمال، مصطفى درويش، طارق عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، نور النبوى، وعدد كبير من الفنانين، تأليف محمد سليمان عبد المالك، ومأخوذ عن رواية للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة.

يذكر أن “ امبراطورية ميم ” مأخوذ عن الرواية الأصلية للكاتب إحسان عبد القدوس، ومن المقرر أن يبدأ التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة يعن الانتهاء من تعاقد الأبطال على العمل.

ومن المتوقع أن يحقق العمل نجاحات ساحقة كعادة أعمال الفنان خالد النبوي في المنافسية الرمضانية، حيث سبق وحقق نجاحًا كبيرة من خلال مسلسل “رسالة الإمام”.

أخر أعمال المخرج محمد سلامة 

يذكر أن قدم المخرج محمد سلامة، مسلسل “ الكتيبة 101 ” الذي حقق نجاح كبير في رمضان الماضي وشارك في البطولة كل من:  عمرو يوسف وآسر ياسين وكان من تأليف إياد صالح، وتناول العمل بطولات الجيش المصري.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد النبوي إمبراطورية ميم رمضان 2024 خالد النبوی

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي

ينافس فيلم “أهل الكهف” للنجم خالد النبوي، ضمن موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وينافس مع مجموعة قوية بين عدة أفلام، التي تدخل في المنافسة بجدارة وحقق إيرادات عالية فور عرضه في السينمات.

 

إيرادات فيلم أهل الكهف


وحقق الفيلم إيرادات أمس 336 ألف جنيهًا محتلًا المركز الرابع في شباك تذاكر الإيرادات بعد فيلم ولاد رزق 3 واللعب مع العيال وعصابة المكس.

 تفاصيل فيلم "أهل الكهف"
 

فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

 

يأتي فيلم “أهل الكهف” ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

 أماكن تصوير فيلم "أهل الكهف"
 

وكان انتهي مؤخرًا، فريق عمل فيلم «أهل الكهف»، من تصوير المشاهد الخارجية والنهائية للفيلم بالمغرب وذلك بمدينة مراكش، والفيلم تدور أحداثه في 3 عصور مختلفة، ويتناول قصة  أهل الكهف بمعالجة درامية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل شخصيه هيدي كرم ضمن أحداث مسلسل وتر حساس
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • أسرة كانت ومازالت نموذج لما نتمناه في مجتمعنا.. محمد صبحي يستعيد ذكريات مسلسل "يوميات ونيس"
  • إسلام إبراهيم يشارك كواليس جديدة لمسلسل «تيتا زوزو» بطولة إسعاد يونس (صور)
  • لهذا السبب.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب من دور العرض
  • القادسية يستعد لتقديم عرض كبير لـ سلمان الفرج
  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي
  • نور النبوي يعيش انتعاشة فنية.. تفاصيل
  • شاهد.. مي عمر تتألق في أحدث ظهور لها
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس