الكهرباء لا تنقطع في هذه الأماكن.. تعرف عليها (فيديو)
تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT
كشف المستشار سامح الخشن متحدث مجلس الوزراء، الأماكن المستثناة من انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا طبقًا لخطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة.
عزة مصطفى تكشف سر زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء (فيديو) زيادة مدة تخفيف الأحمال واستثناء لهذه الفئات..أرقام شكاوى انقطاع الكهرباءوقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الأماكن المستثناة من انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، هي المنشآت الاقتصادية، والصناعية، والصحية، والحيوية والاستراتيجية للدولة.
وأوضح أن تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء سيكون لمدة ساعتين يوميًا في مختلف المناطق على حد سواء دون أي تمييز في مسألة تخفيف الأحمال وسيخضع له كل المواطنين وفي كل المحافظات.
وأضاف أن هناك بعض الأقوال أن الكهرباء لا ينقطع عن بعض المناطق، مؤكدًا أنه لن يكون هناك تمييزًا في هذا الأمر وستنقطع لمدة ساعتين بالتساوي عن كل المناطق.
وأشار إلى أن القرار يتضمن انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين متواصلين، وفي حالة زيادة المدة أو التكرار سيكون ذلك نتيجة عطل فني ويجب أن يتم الإبلاغ الفوري عن هذه الواقعة للتعامل مع الحالة.
ولفت إلى أنه عندما تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي سيتم تخفيض أوقات تخفيف الأحمال في الكهرباء مؤكدًا أن الهدف هو تخطي الأزمة وعدم وجود تخفيف أحمال مطلقًا.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: الكهرباء تخفيف أحمال انقطاع الكهرباء مجلس الوزراء أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى قطاع الكهرباء احمال الكهرباء متحدث مجلس الوزراء تخفيف الأحمال تخفیف الأحمال لمدة ساعتین
إقرأ أيضاً:
شروط الأذان والمؤذن للصلاة في المسجد.. تعرف عليها
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول صاحبه (هل يجوز لأحد الأفراد أن يؤذن للصلاة، أم لا بد أن يكون المؤذن معينًا لهذه المهمة؟
وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال، إن يشترط لصحة الأذان شروط بعضها يتعلق به وبعضها يتعلق بالمؤذن؛ فيشترط للأذان:
- أن تكون كلماته متوالية؛ بحيث لا يفصل بينهما بسكوت طويل أو كلام كثير.
- وأن يقع كله بعد دخول الوقت، فلو وقع بعضه قبل دخول الوقت لم يصح، إلا في أذان الصبح فإنه يصح قبل دخول الوقت على تفصيل في المذاهب.
- وأن تكون كلماته مرتبة، فلو لم يرتبها؛ كأن ينطق بكلمة حي على الفلاح قبل حي على الصلاة لزمه إعادة ما لم يرتب فيه، فإن لم يعد لم يصح أذانه.
- وأن يقع من شخص واحد، فلو أذن مؤذن ببعضه ثم أتمه غيره لم يصح، كما لا يصح أذان تناوبه اثنان أو أكثر بحيث يأتي كل واحد بجملة غير التي يأتي بها الآخر.
- وأن يكون باللغة العربية، إلا إذا كان المؤذن أعجميًّا ويريد أن يؤذن لنفسه أو لجماعة أعاجم مثله.
- ويشترط النية؛ فإذا أتى بالألفاظ المخصوصة بدون قصد الأذان لم يصح.
أما المؤذن فيشترط فيها ما يلي:
- أن يكون مسلمًا؛ فلا يصح من غيره.
- وأن يكون عاقلًا؛ فلا يصح من مجنون أو سكران أو مغمى عليه، ولا من صبي غير مميز.
- وأن يكون ذكرًا؛ فلا يصح من أنثى أو خنثى.
وأكدت دار الإفتاء أن إذا تحققت الشروط السابقة جاز لأي فرد أن يؤذن للصلاة، إلا إذا كان للمسجد مؤذن راتب موجود بعد دخول الوقت؛ فإنه والحالة هذه لا يزاحم غيره في الأذان إلا إذا أذن له المؤذن الراتب، حرصًا على وحدة المسلمين وتنسيقًا للعمل داخل بيوت الله، وإنه يجب على كل مسلم أن لا يحدث في المساجد ما يخل بجلالها وقدسيتها.
وأوضحت أن التنازع على الأذان لا يناسب ما ينبغي للمسجد من حرمة وإجلال؛ والله سبحانه وتعالى يذكر فيقول: ﴿فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ﴾ [النور: 36 ].