كشف المستشار سامح الخشن متحدث مجلس الوزراء، الأماكن المستثناة من انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا طبقًا لخطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة.

عزة مصطفى تكشف سر زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء (فيديو) زيادة مدة تخفيف الأحمال واستثناء لهذه الفئات..أرقام شكاوى انقطاع الكهرباء

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الأماكن المستثناة من انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، هي المنشآت الاقتصادية، والصناعية، والصحية، والحيوية والاستراتيجية للدولة.

لا تمييز في تخفيف الأحمال

وأوضح أن تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء سيكون لمدة ساعتين يوميًا في مختلف المناطق على حد سواء دون أي تمييز في مسألة تخفيف الأحمال وسيخضع له كل المواطنين وفي كل المحافظات.

وأضاف أن هناك بعض الأقوال أن الكهرباء لا ينقطع عن بعض المناطق، مؤكدًا أنه لن يكون هناك تمييزًا في هذا الأمر وستنقطع لمدة ساعتين بالتساوي عن كل المناطق.

وأشار إلى أن القرار يتضمن انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين متواصلين، وفي حالة زيادة المدة أو التكرار سيكون ذلك نتيجة عطل فني ويجب أن يتم الإبلاغ الفوري عن هذه الواقعة للتعامل مع الحالة.

ولفت إلى أنه عندما تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي سيتم تخفيض أوقات تخفيف الأحمال في الكهرباء مؤكدًا أن الهدف هو تخطي الأزمة وعدم وجود تخفيف أحمال مطلقًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء تخفيف أحمال انقطاع الكهرباء مجلس الوزراء أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى قطاع الكهرباء احمال الكهرباء متحدث مجلس الوزراء تخفيف الأحمال تخفیف الأحمال لمدة ساعتین

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاون  كبير ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لحل أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين. 

أزمة الكهرباء

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن  تخفيف الأحمال انخفض  من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستودة من الخارج. 

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية


 ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".
 

مقالات مشابهة

  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيها وبشرى بشأن تخفيف الأحمال
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • ما تيسر من التيار
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال