القطن((عدن الغد )) خاص

بإشراف مدير عام مديرية القطن الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب وبحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية وقع مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن الأستاذ محمد عبدالرحمن باحشوان عقد شراكة وتنفيذ مع مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية وذلك صباح هذا اليوم الأحد التاسع والعشرون من شهر أكتوبر الجاري بقاعة مجمع البادية.

حيث يأتي هذا التوقيع في إطار تعزيز ودعم العملية التربوية والتعليمية بمديرية القطن ورفد المدارس بعدد من الاحتياجات والنواقص التي تعاني منها لضمان عملية تربوية وتعليمية مناسبة.

وشملت الاتفاقية إلى تبني مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية حافز مادي شهري مؤقت لعدد من المعلمين والمعلمات المتطوعين بالمدارس وتكيف عدد 115 قاعة دراسية للبنات واثنا عشر جهاز كمبيوتر  واثنا عشر طابعة ملونة إضافة إلى اعتماد تركيب ظلة شمسية بمدرسة الهدى بالمرقدة

من جانبه عبر مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن الأستاذ محمد عبدالرحمن باحشوان عن سعادته بهذا التدخل من قبل مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية مقدراً تقديراً عالياً جهودهم في الارتقاء بمستوى العملية التربوية والتعليمية بالمديرية.

هذا وقد أقيم صباح اليوم الأحد حفل تدشين هذه التدخلات نظمته مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الأستاذ محمد عوض بلعجم وأعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من مدراء مكتب التربية بالمديريات الغربية إضافة إلى عدد من مدراء المدارس ومعلمي ومعلمات من المديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية .
وفي كلمته بالحفل عبر الأمين العام للمجلس المحلي عن سعادته بمثل هذه التدخلات التي من شأنها المساهمة في نجاح العملية التعليمية بالمديرية.

وقد ألقى الأستاذ محمد باحشوان كلمة إدارات التربية المستفيدة ناقلا ببداية كلمته اصدق عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الثاني والعشرين لذكرى تأسيس مؤسسة البادية كما سجل شكره وتقديره لقيادة المؤسسة ممثلة في رئيسها الأستاذ صلاح مسلم باتيس والمدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ عادل بن سلم والأستاذ محمد دهلوس مدير قسم الاعلام والعلاقات القائم بمهام المدير التنفيذي ولكافة الطاقم الإداري للمؤسسة على هذا التدخل المبارك والذي من شأنه أن يسهم في تحقيق شي من العحز الحاصل في متطلبات العملية التربوية والتعليمية بالمديرية آملا منهم ومن كافة المنظمات المانحة النظر في متبقي المتطلبات المختلفة والتي أعداتها إدارة التربية بمصفوفة متكاملة.

وفي نهاية اللقاء تم تدشين توزيع أجهزة الكمبيوتر والطابعات على المديريات المستهدفة .

حضر اللقاء برفقة مدير الإدارة الأستاذ أنور سليمان بن حريز رئيس قسم التعليم العام بالمكتب وعدد من رؤساء الأقسام بالإدارة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بمدیریة القطن الأستاذ محمد

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة

استقبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، لبحث تعزيز أطر التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

وأشاد وزير التربية والتعليم بقوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التى تربط مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، والتعاون البناء والشراكة الفاعلة في كافة القطاعات، لاسيما في مجال التعليم قبل الجامعي.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص مصر على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والإسراع في تنفيذ المشروعات التعليمية ذات الأولوية على أجندة التعاون المشترك. 

السفيرة الأمريكية تشيد بجهود مصر في تطوير التعليم 

وأعربت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة على أهمية تعزيز آليات التعاون المثمر مع الوزارة في كافة ملفات التعليم في ضوء استراتيجيتها للتنمية المستدامة 2030، مشيدة بما قامت به مصر من جهود متميزة في مجال تطوير التعليم، إذ أن التعليم هو حجر الأساس في الشراكة بين البلدين. 

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن مصر تعد شريكًا لا غنى عنه، معربة عن تطلعها لاستمرار التعاون الثنائى فى العديد من المجالات خاصة التعليم.

وشهد اللقاء استعراض الرؤى والمقترحات التى من شأنها أن تُسهم فى دعم العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، فى المجالات ذات الأولوية في ظل الشراكة الاستراتيجية ومن بينها الاستعانة بخبراء ومدربين من الولايات المتحدة الأمريكية لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية.

كما استعرض اللقاء سبل التوسع في النموذج التعليمي لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  STEM، والتي يبلغ عددها 21 مدرسة حتى الآن، حيث إنها تعد من النماذج التعليمية المتميزة في التعليم المصري، لما تمتلكه من مناهج، وآليات تقييم، وأنشطة، فضلاً عن الاهتمام بالنواحي الشخصية للطلاب، ودور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في دعم هذا النموذج بشكل استراتيجي وتوفير فرص ومنح دراسية لخريجي هذه المدارس في الجامعات، وكذلك عمل توأمة بين هذه المدارس وأقرانها في الولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على أفضل النظم والممارسات.

وفي هذا الصدد، أعرب الجانب الأمريكي عن فخره بنموذج مدارس STEM، مشيدًا بطلاب هذه المدارس ونجاحاتهم الأكاديمية على المستويين المحلي والدولي.

كما تناول اللقاء آليات تعاون الوزارة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجال التعليم الفني من خلال التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع القطاع الخاص وفق متطلبات سوق العمل.

وناقش اللقاء أيضا التعاون بين الجانبين في تطوير مناهج العلوم والرياضيات والبرمجة للمرحلة الثانوية، وبرامج تدريب المعلمين في اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية، مع التركيز على ضمان جودة المتدربين ونظم التدريب، بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بالاختبارات الدولية لتقييم الطلاب "بيزا PISA".

وقد حضر اللقاء من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID السيد شون جونز مدير بعثة الوكالة فى مصر، والسيد روبن هاروتونيان الوزير المفوض للشؤون الإعلامية والثقافية بالسفارة الأمريكية لدى القاهرة، والسيدة ماريسول بيريز مدير التعليم والشراكة بالوكالة. 

وحضر من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والأستاذة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والأستاذ محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، والدكتورة عزيزة رجب مدير عام الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين STEM.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان