أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً، بوزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية بمملكة بلجيكا حاجة لحبيب.

وعبّر وزير الخارجية خلال الاتصال، عن تثمينه لتصويت بلجيكا على قرار الأمم المتحدة الصادر الجمعة الماضية، الذي يهدف إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة المحاصر.

أخبار متعلقة وزير الخارجية ونظيره السويسري يبحثان تطورات الأوضاع في غزةتفاصيل اجتماع المجموعة العربية للتنسيق بشأن التطورات في غزةوزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره السوري التصعيد العسكري في غزة

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يجري اتصالاً هاتفياً بمعالي وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية بمملكة بلجيكا السيدة حاجة لحبيب، حيث عبّر سموه عن تثمينه لتصويت بلجيكا على قرار الأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة... pic.twitter.com/k6zNl59Aix— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) October 29, 2023وقف إطلاق النار

وبحث الوزيران، آخر التطورات الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها، بالإضافة إلى مناقشة أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف إطلاق النار بشكلٍ فوري بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين.

وأكدا أهمية وقف تفاقم الأزمة الإنسانية، وإيجاد حلٍ عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الخارجية السعودي وزير الخارجية بلجيكا السعودية قطاع غزة غزة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء تناول التعاون بين الوزارتين في الموضوعات ذات الاختصاص المشترك، وعلى رأسها موضوعات المياه والتغير المناخي والعلاقات مع دول حوض نهر النيل، والتنسيق بين الوزارتين لمواجهة التحديات ذات الصلة.

وذكر المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة أعرب عن امتنانه وتقديره لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين وزارتي الخارجية والهجرة، والموارد المائية والرى، لاسيما في هذا التوقيت الذي تتداخل فيه قضايا المياه مع موضوعات العلاقات الدولية والسلم والأمن، فضلاً عن ارتباط المياه بقضايا الطاقة والغذاء والتنمية، الأمر الذي يحتم وضع سياسات تراعي كافة الأبعاد ذات الصلة بهذه الموضوعات، والتنسيق المستمر بين أجهزة الدولة لضمان تحقيق المصالح الوطنية.

وحرص الوزيران على استعراض وتبادل التقديرات المرتبطة بالمياه، ومن ضمنها بطبيعة الحال موضوعات مياه النيل.

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية تؤكد رفضها أي بديل للأونروا  
  • وزير الخارجية المصري: لن نقبل أو نسمح بإيجاد بديل لـ (الأونروا) في غزة
  • مخاوف من تداعيات جولات الاغتيالات والمواجهات الميدانية على جهود خفض التصعيد
  • وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • جهود دولية لمساندة العراق في إزالة وتطهير الألغام
  • • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي بهدف دفع جهود التنمية وزيادة الاستثمارات في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي يدفع جهود التنمية في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • عقب لقاء جمع بوتين برئيس وزرائها.. هنغاريا تلغي اجتماعًا بين وزير خارجيتها ونظيرته الألمانية
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة