اللاذقية-سانا

نظمت الفصائل الفلسطينية في سورية مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم العائدين باللاذقية تعبيرا عن التضامن مع أهالي قطاع غزة وتنديدا بمجازر الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح ممثل لواء القدس في اللاذقية شادي آغا في تصريح لمراسل سانا أن الوقفة اليوم للتضامن مع أشقائنا في غزة وللتأكيد على تلاحم المسارين والمصيرين السوري الفلسطيني من خلال هذا التضامن الشعبي الممثل بشريحة من أبناء هذا المخيم وأبناء الشعب السوري مؤكداً أن ما أصاب فلسطين هو مصاب جلل يندى له جبين البشرية ولكن مهما دمر الاحتلال وقتل فلن ينال من إرادتنا وإرادة المقاومين في غزة.

بدوره أوضح أمين سر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة حسين الزبل أن المسيرة اليوم دعم لأهالي غزة الذين مرغوا أنوف العدو الصهيوني وأكدوا أن لا خيار إلا المقاومة ولا لغة إلا لغة المقاومة وأفشلوا مشروع التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الاقصى وفرضوا على العدو قضية تبادل الأسرى التي لا بد من أن إجرائها لاحقا وتحرير الأسرى الفلسطينيين من كافة معتقلات الاحتلال.

من جهته أكد أمين سر حركة “فتح” ابراهيم ياسين أن التضحيات الجسام هدفها الأول هو زوال الاحتلال وعودة أبناء الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس الشريف وتحرير الأرض كاملة مشددا على أن سورية كانت وستبقى الحصن الحصين للقضية الفلسطينية.

في حين أكد مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد جخلب حتمية فشل العدوان الغاشم وزواله وتحقيق النصر على العدو الإسرائيلي.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي أن هذه الوقفة اليوم تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة المنكوبة والتأكيد على أن الشعب السوري يقف معه يداً بيد حتى وقف العدوان وتحقيق النصر.

علاء ابراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير

ردا على التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، "إنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه".

وأضاف أبو ردينة: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول سلطات الاحتلال تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فحكومة الاحتلال ورئيسها سيكونوا واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد أبو ردينة أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة